مدرب المغرب: تعرضنا للظلم

Soccer Football - World Cup - Morocco Training - Morocco Training Camp, Kaliningrad, Russia - June 24, 2018 Morocco coach Herve Renard during training REUTERS/Mariana Bazo

قال المدرب الفرنسي لمنتخب المغرب هيرفي رونار إنه لا يوجد أمام فريقه إلا تحقيق نتيجة جيدة خلال مباراة إسبانيا غدا الاثنين، في الجولة الثالثة للمجموعة الثانية بمونديال روسيا لكرة القدم، خاصة أنه تعرض للظلم خلال مشواره في العرس العالمي.

وقال رونار في مؤتمر صحفي اليوم الأحد "لا يوجد أمامنا إلا تحسين الصورة، وتقديم نتيجة جيدة أمام إسبانيا.. نشعر بالغضب لأننا ودعنا البطولة مبكرا.. هذا لم يكن عادلا".

وأضاف أن "مباراة الغد صعبة أمام فريق لا يستهان به ويمتلك الإمكانيات الكبيرة.. أنا أعتبرها مواجهة حاسمة، فمن الصعب أن تلعب وأنت تعرف أنها آخر مباراة لك في المونديال".

وأكد أن المغرب تعرض للظلم خلال مشواره، وأن خروجه من المونديال لم يكن عادلا لأن الإقصاء لم يكن بسبب سوء الأداء.

وتساءل رونار "عندما تشاهد مباراة البرتغال مرة أخرى ترى ظلما واضحا، ففي لحظة تسجيل هدفهم كان هناك خطأ واضح على بيبي (مدافع البرتغال)، فلماذا لم يتم احتساب هذا الخطأ؟".

وأضاف "كانت هناك لمسة يد واضحة من بيبي مشابهة للتي حدثت في مباراة أستراليا والدانمارك واحتسبت ركلة جزاء، ولكن في مباراتنا تم التغاضي عن ذلك وأخبروني أنها غير مقصودة، بالإضافة إلى استحقاقنا لركلة جزاء أخرى إثر تدخل قوي على أحد لاعبينا ولم نر أي رد فعل من جانب الحكام، فهذا ظلم واضح".

وحول ما إذا كان سيدفع بعدد من البدلاء لأن المباراة غير مؤثرة على مشوار المغرب، قال المدرب الفرنسي "أنا لا آخذ أجرا لإسعاد اللاعبين.. أنا أفكر في إسعاد الشعب المغربي، لذلك لا بد من تحقيق نتيجة جيدة".

ويتقاسم منتخبا إسبانيا والبرتغال صدارة المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، بينما تحتل إيران المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ويقبع منتخب المغرب في المركز الرابع دون رصيد من النقاط.

المصدر : وكالات