آخر تحديث: 2018/7/10 الساعة 22:55 (مكة المكرمة) الموافق 1439/10/27 هـ
رياضة الجزيرة



صامويل أومتيتي يحرز هدف الفوز لفرنسا (غيتي)

صعدت فرنسا إلى الدور النهائي من بطولة كأس العالم المقامة حاليا في روسيا بعدما تمكنت من الفوز على بلجيكا بهدف نظيف.

أحرز المدافع صامويل أومتيتي هدف الفوز للديوك في الدقيقة 51 من ضربة رأسية نجح في اقتناصها قبل البلجيكي مروان فيلايني، وحوّلها برأسه لتدخل شباك الحارس كورتوا.

وهذه هي المرة الثالثة التي تصعد فيها فرنسا إلى نهائي المونديال بعد عامي 1998 و2006.

وفاز الديوك بلقبهم الوحيد في كأس العالم بعدما تمكنوا من هزيمة البرازيل بنتيجة 3-صفر منذ عشرين عاما في باريس.

وتلتقي فرنسا مع الفائز من مواجهة إنجلترا وكرواتيا التي تقام غدا الأربعاء.

فرص ضائعة
جاءت بداية الشوط الأول سريعة من جانب المنتخب البلجيكي، إذ بحث لاعبوه عن فرصة تسجيل هدف التقدم، قابله ميل فرنسا للتأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة.

وفي الدقيقة الرابعة، مرر ناصر شاذلي كرة عرضية أبعدها برأسية صامويل أومتيتي لتصل إلى كيفين دي بروين على حدود منطقة الجزاء، لكن تمريرته غير المتقنة أبعدها الدفاع بنجاح.

وردّ المنتخب الفرنسي بهجمة خطيرة في الدقيقة 13 عندما انطلق بول بوغبا بالكرة وأرسل كرة بينية سريعة في اتجاه كيليان مبابي، غير أن الحارس البلجيكي ثيو كورتوا أمسك بالكرة ببراعة.

وبعدها بثلاث دقائق جاءت تمريرة من دي بروين وصلت إلى إدين هازارد داخل منطقة الجزاء في الجهة اليسرى الذي بدوره سدد كرة قوية لكن افتقدت الدقة ومرت بجوار القائم الأيسر.

ومع حلول الدقيقة 19 حاول هازارد أن يجرب حظه عندما راوغ أكثر من لاعب وتوغل بها داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية اصطدمت برأس أحد المدافعين إلى خارج المرمى.

وفي الدقيقة 21 سدد دي بروين كرة قوية تصدى لها الحارس الفرنسي هوغو لوريس ببراعة.

وجاءت الدقيقة 40 لتشهد معها أخطر الفرص الفرنسية عندما مرر مبابي كرة بينية رائعة وصلت إلى بنجامين بافار داخل منطقة الجزاء في الجهة اليمنى ليسدد كرة قوية، لكن تصدى لها كورتوا ببراعة.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب لاعبي الفريقين في الدقائق المتبقية من اللقاء لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وازدادت الإثارة في شوط المباراة الثاني، وأحكم لاعبو فرنسا سيطرتهم على الدقائق الأولى إلى أن جاءت الدقيقة 51 لتشهد معها هدف التقدم عندما تلقى صامويل أومتيتي كرة عرضية انقض عليها برأسه في الشباك.

تلتها تمريرة بينية عن طريق مبابي بكعب القدم وصلت إلى أوليفييه جيرو داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية إلا أنها اصطدمت بموسى ديمبيلي ومرت بعيدًا عن منطقة الخطورة.

بحث لاعبو بلجيكا بشتى الطرق عن فرصة لإدراك التعادل، ففي الدقيقة 65 تلقى مروان فيلاني كرة عرضية انقض عليها برأسه غير أنها مرت خارج المرمى، ردّ عليه جيرو بتسديدة قوية مرت أعلى المرمى.

وواصل الحارس الفرنسي هوغو لوريس تألقه، ففي الدقيقة 81 سدد أكسيل فيتسل كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء تصدى لها ببراعة.

وتوالت الفرص الضائعة من جانب فرنسا في محاولة لتسجيل هدف ثانٍ، إلا أن الحارس كورتوا تصدى لها ببراعة، ليطلق على أثرها حكم صافرة النهاية معلنًا عن تأهل فرنسا للنهائي.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟