هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

رياضة الجزيرة



المدافع دوماغوي فيدا بث مقطع فيديو مع مساعد المدرب هتفا خلاله "المجد لأوكرانيا" (رويترز)

وجهت الجماهير الأوكرانية الغاضبة أكثر من 160 ألف تعليق على صفحة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على فيسبوك بسبب تداعيات مباراة روسيا وكرواتيا في ربع نهائي المونديال.

وكتبت أغلب الجماهير عبارة "المجد لأوكرانيا" بعد تغريم مساعد مدرب كرواتيا بسبب استخدامه الشعار ذاته خلال مقطع فيديو.

وفرض الفيفا غرامة على أوجنين فوكويفيتش مساعد مدرب كرواتيا قدرها 15 ألف فرنك سويسري (15 ألف دولار) مع تحذيره، بعدما بث هو والمدافع الكرواتي دوماغوي فيدا مقطع الفيديو المثير للجدل بعد فوز كرواتيا على روسيا في دور الثمانية لكأس العالم السبت الماضي.

وسبق لمساعد المدرب فوكويفيتش وفيدا اللعب في دينامو كييف الأوكراني. وقرر الاتحاد الكرواتي في وقت لاحق إقالة فوكويفيتش من منصبه في الجهاز الفني للمنتخب الوطني.

ولا تزال العلاقة بين أوكرانيا وروسيا مستضيفة كأس العالم متوترة منذ ضمت الأخيرة شبه جزيرة القرم في 2014 ودعمها انتفاضة مؤيدة لروسيا في شرق البلاد. وطالب بعض السياسيين في أوكرانيا الدول بمقاطعة البطولة.

وبحلول يوم الثلاثاء باتت صفحة الفيفا على فيسبوك تضم أكثر من مئة ألف تقييم من نوع النجمة الواحدة والكثير من التعليقات الغاضبة مثل "المجد لأوكرانيا" و"المجد لكرواتيا" و"عار على الفيفا".

وتلعب كرواتيا مع إنجلترا في الدور قبل النهائي في موسكو غدا الأربعاء. وخرجت روسيا من دور الثمانية بينما لم تتأهل أوكرانيا للمسابقة.

المصدر : رويترز

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟