رياضة الجزيرة



أعلن عمال وموظفو شركة "فيات" الإيطالية لصناعة السيارات الأربعاء عزمهم الإضراب عن العمل الأسبوع المقبل لمدة ثلاثة أيام احتجاجا على المبلغ المدفوع للحصول على خدمات اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو لصالح نادي يوفنتوس.

وتملك مؤسسة "أنييلي" صاحبة مصانع "فيات" للسيارات نادي يوفنتوس الإيطالي منذ العام 1923.

وأعلن النادي الإيطالي الثلاثاء التعاقد مع رونالدو من ريال مدريد الإسباني بموجب صفقة بقيمة 112 مليون يورو.

وذكر بيان صادر عن اتحاد نقابات العاملين بشركة "فيات" أنه "من غير المقبول أن يُطلب من العاملين في مصانع فيات مواصلة بذل التضحيات الجسام من الناحية الاقتصادية ولسنوات طويلة، بينما يتم في الوقت نفسه إنفاق مئات الملايين من اليورو لشراء لاعب".

وأضاف البيان الذي نقله التلفزيون الإيطالي الحكومي "قيل لنا إن المرحلة الراهنة صعبة، ومن الضروري اللجوء إلى إعانات الضمان الاجتماعي.. في الوقت الذي يعاني فيه العمال وأسرهم من ضيق الحال الاقتصادي والمالي، تقرر إدارة مؤسسة أنييلي إنفاق مبلغ ضخم من المال على شخص واحد، لمجرد أنه لاعب كرة، بينما لا تقوى الآلاف من الأسر على سداد نفقاتها حتى منتصف الشهر".

وتابع "في هذا الوقت الذي نعاني فيه من مشاكل اجتماعية هائلة، فإن مثل هذه المعاملة غير المتساوية لا يمكن ولا يجب أن تكون مقبولة".

وخلص البيان إلى القول "كل هذا دفعنا إلى اتخاذ قرار بالإضراب لمدة ثلاثة أيام من الأحد حتى الثلاثاء المقبلين".

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟