هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

رياضة الجزيرة



كأس العالم

بلجيكا سيطرت وفرنسا كسبت.. ما السر؟

كأس العالم
تابع
بلجيكا
تابع
فرنسا
تابع
ديشان أقر بأن بلجيكا سيطرت على الكرة بشكل أفضل من منتخب بلاده (رويترز)

كشف المدير الفني للمنتخب الفرنسي ديديه ديشان أنه كان يجب على فريقه أن يكون "براغماتيا" لكي يحقق الفوز على بلجيكا في نصف نهائي كأس العالم 2018 بروسيا ثم الوصول إلى المباراة النهائية.

وقال ديشان عقب فوز فرنسا على بلجيكا بهدف نظيف أمس الثلاثاء في نصف نهائي المونديال- إنه "كان علينا أن نكون براغماتيين وواقعيين أيضا، واجهنا فريقا كبيرا، لقد سيطر على الكرة بشكل أفضل ولكننا تمكنا من الإضرار به".

وبلغت نسبة استحواذ المنتخب البلجيكي على الكرة في مباراة أمس الثلاثاء 60%، كما نفذ تمريرات عدة فاقت ما قام به نظيره الفرنسي بمقدار الضعف، بيد أن رأسية الفرنسي صامويل أومتيتي منحت هدف الفوز لفرنسا في المباراة وقادتها إلى نهائي المونديال.

وتابع ديشان أنه "لديهم طريقة لعب جيدة، ولكن لاعبينا كانوا جاهزين لأي سيناريو"، كما أشاد "بالقوة الذهنية" التي تمتع بها لاعبو فرنسا رغم صغر أعمارهم.

وقال ديشان إنه تابع احتشاد الكثير من الجماهير في العاصمة الفرنسية باريس للاحتفال بهذا الفوز، محذرا في الوقت نفسه من الإفراط في التفاؤل، واستطرد قائلا "لسنا أبطال العالم بعد".

وطالب المدرب الفرنسي بعدم عقد مقارنة بين ما يحدث في مونديال روسيا ومونديال 1998 عندما توجت فرنسا باللقب للمرة الأولى، وأكمل قائلا إن "هذه قصة مختلفة، لا يمكن عقد مقارنة، نحن هنا لكي نكتب صفحة جديدة في التاريخ".

المصدر : وكالات

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟