رياضة الجزيرة



حقق منتخب كرواتيا تأهلا تاريخيا إلى نهائي كأس العالم لكرة القدم، وبات أقرب من أي وقت مضى من تحقيق حلم التتويج بلقب المونديال.

وقلبت كرواتيا تأخرها بهدف إلى فوز 2-1 على إنجلترا في الدور نصف النهائي، والتحقت بفرنسا إلى نهائي كأس العالم المقرر يوم الأحد المقبل.

ويصعب التكهن بهوية الفائز بالمونديال بالنظر إلى المستوى المتقارب بين منتخبي فرنسا وكرواتيا وأدائهما القوي خلال المونديال، غير أن إحصائية غريبة قد ترجح كفة كرواتيا.

فتاريخ كأس العالم يظهر أن المونديال يشهد بطلا جديدا كل عشرين سنة، وكانت البداية بالبرازيل في 1958، ثم الأرجنتين في عام 1978، وصولا إلى فرنسا عام 1998.

وبعد عشرين عاما من مونديال فرنسا وصلت كرواتيا إلى النهائي، فهل تؤكد القاعدة أم أن لمنتخب الديوك رأيا آخر؟

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟