آخر تحديث: 2018/7/12 الساعة 21:26 (مكة المكرمة) الموافق 1439/10/29 هـ
رياضة الجزيرة



كرواتيا للمرة الأولى في المباراة النهائية وتطمع في الكأس (غيتي)

بات المنتخب الكرواتي الفريق الـ 13 الذي يتأهل للمباراة النهائية لأهم وأقوى البطولات في عالم الساحرة المستديرة.

وسبق لـ 12 منتخبا نيل شرف خوض المباراة النهائية لكأس العالم، منذ أن انطلقت نسختها الأولى عام 1930 في أورغواي.

ودائما ما يجرى نهائي المسابقة من خلال مباراة وحيدة باستثناء نسخة مونديال البرازيل عام 1950 الذي شهد إقامة دورة مصغرة مكونة من أربعة منتخبات (البلد المضيف وأورغواي والسويد وإسبانيا) لتحديد المتوج باللقب.

ويملك المنتخب الألماني (الماكينات، البطل الحالي وصاحب أربعة ألقاب) الرقم القياسي في عدد مرات التأهل للمباراة النهائية للمونديال برصيد ثمانية نهائيات، بينما يتقاسم المنتخبان الإيطالي والبرازيلي المركز الثاني برصيد ستة نهائيات.

وجاء منتخب الأرجنتين (الوصيف) في المركز الثالث برصيد خمسة نهائيات، بينما اشترك منتخب فرنسا -الذي تأهل لنهائي النسخة الحالية للمونديال- مع منتخب هولندا برصيد ثلاثة نهائيات.

ولعبت منتخبات أورغواي والمجر وإسبانيا والسويد وتشيكوسلوفاكيا (قبل تفككها) بالنهائي مرتين، في حين تشارك كرواتيا للمرة الأولى بالمباراة النهائية وتطمع في مواصلة مسيرتها الاستثنائية والتتويج باللقب على حساب منتخب "الديوك" الأحد القادم.

المصدر : الألمانية

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟