بالفيديو.. مودريتش ومبابي وكورتوا أفضل لاعبي المونديال

MOSCOW, RUSSIA - JULY 15: President of Croatia, Kolinda Grabar Kitarovic greets Luka Modric of Croatia as he is presented with his runners-up medal after the 2018 FIFA World Cup Final between France and Croatia at Luzhniki Stadium on July 15, 2018 in Moscow, Russia. (Photo by Clive Rose/Getty Images)
تفوق مودريتش على إيدين هازارد وأنطوان غريزمان ليصبح أول لاعب كرواتي ينتزع الجائزة (غيتي)

توّج الكرواتي لوكا مودريتش بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في المونديال الروسي رغم هزيمة منتخب بلاده أمام فرنسا في نهائي البطولة اليوم الأحد.

وتفوق مودريتش على البلجيكي إيدين هازارد والفرنسي أنطوان غريزمان على الترتيب، ليصبح أول لاعب كرواتي ينتزع الجائزة.

وكان الأرجنتيني ليونيل ميسي قد فاز بالجائزة في مونديال 2014 بالبرازيل، بعد هزيمة منتخب بلاده أيضا من ألمانيا.

وفاز الفرنسي كيليان مبابي بجائزة أفضل لاعب صاعد بمونديال 2018، بعدما ساهم أداؤه وأهدافه الحاسمة في تتويج الديوك بالبطولة.

وسجل مبابي، البالغ من العمر 19 عاما و207 أيام، 4 أهداف طيلة منافسات البطولة محتلا المركز الثاني في قائمة الهدافين مناصفة مع البرتغالي كريستيانو رونالدو، والبلجيكي روميلو لوكاكو، والفرنسي أنطوان غريزمان، والروسي دينيس تشيريشيف.

وأصبح مبابي اليوم ثالث أصغر لاعب يخوض مباراة نهائية لكأس العالم بعد بيليه والإيطالي جوسيبي بيرغومي الذي خاض نهائي مونديال 1982 عندما كان عمره 18 عاما و201 يوم.

كما أصبح الناشئ الفرنسي ثاني أصغر لاعب يسجل هدفا في المباراة النهائية بكأس العالم، بعد البرازيلي بيليه الذي سجل في نهائي 1958 بمرمى المنتخب السويدي وعمره 17 عاما و249 يوما.

كما فاز الحارس البلجيكي تيبو كورتوا بجائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى في المونديال.

كذلك توج الإنجليزي هاري كين بجائزة الحذاء الذهبي لهداف النسخة الحالية من المونديال بعد نجاحه في تسجيل 6 أهداف في العرس العالمي.

وجاءت خمسة من أهداف كين في دور المجموعات إذ سجل هدفين في شباك تونس، وثلاثة أهداف في مرمى بنما، ثم أحرز هدفا في مرمى المنتخب الكولومبي في الدور ثمن النهائي. ليتفوق كين بفارق هدفين على أقرب ملاحقيه.

المصدر : وكالات