أفريقيا تبحث عن حلول بعد خيبة المونديال

SAMARA, RUSSIA - JUNE 28: Radamel Falcao of Colombia celebrates teammate Yerry Mina of Colombia's goal, their sides first, as Idrissa Gana Gueye of Senegal and Khadim Ndiaye of Senegal look dejected during the 2018 FIFA World Cup Russia group H match between Senegal and Colombia at Samara Arena on June 28, 2018 in Samara, Russia. (Photo by Michael Steele/Getty Images)

ستخضع كرة القدم الأفريقية لجلسات استشفاء على مدار يومين في المغرب بعد
فشل خمس من دول القارة في اجتياز الدور الأول لكأس العالم في روسيا.

وخرجت مصر والمغرب وتونس ونيجيريا والسنغال من دور المجموعات في روسيا، لتصبح أفريقيا دون ممثل لها في أدوار خروج المغلوب لأول مرة منذ نهائيات 1982 في إسبانيا.

وسيناقش مدربون ومسؤولون من الدول الخمس أسباب النتائج المخيبة خلال اجتماع بالرباط ينظمه الاتحادان الأفريقي والمغربي للعبة خلال اليومين المقبلين.

وقال إيمانويل أمونيكي لاعب نيجيريا السابق وعضو مجموعة للدراسات الفنية تابعة للاتحاد الدولي (فيفا) لتحليل كأس العالم "كانت خيبة أمل لمنتخبات أفريقيا وللقارة".

وأضاف "توقع كثيرون أن تحرز منتخبات أفريقيا تقدما وأن تبني على النتائج السابقة لكن للأسف لم يتحقق هذا.. ندرك جميعا أن كرة القدم تطورت كثيرا وستستمر في التغيير، وإذا لم نتحمل المسؤولية في أفريقيا ونتوصل لطرق لتطوير المواهب الصاعدة سنواصل العيش في الأحلام".

وقال رئيس الفيفا جياني إنفانتينو في الأسبوع الماضي إن فشل فرق أفريقيا في اجتياز الدور الأول كان محل نقاش بين كبار مسؤولي المؤسسة، لأنها قضية تدعو إلى القلق.

وخلال تاريخ كأس العالم كان أكبر إنجاز أفريقي هو وصول ثلاثة فرق فقط للدور ربع النهائي وهي الكاميرون في 1990 والسنغال في 2002 وغانا في 2010.

المصدر : وكالات