هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

رياضة الجزيرة



اكتفى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بتوجيه تحذير إلى الكرواتي دوماغوي فيدا إثر رفعه شعارا سياسيا.

وجاء تحذير الفيفا بعدما ظهر فيدا في مقطع فيديو عقب مباراة روسيا وكرواتيا أمس السبت في ربع نهائي المونديال رفقة زميله أوجنين فوكويفيتش وهو يردد "المجد لأوكرانيا".

وأشارت وسائل إعلام إلى أن فيدا لديه سابقة قديمة وهو يهاجم الحكومة الروسية ويعلن دعمه لأوكرانيا.

ويحظر الفيفا قيام الجماهير أو اللاعبين بأي شعارات أو هتافات سياسية أو عنصرية داخل المستطيل الأخضر بأي بطولة عالمية.

وتأهلت كرواتيا إلى المربع الذهبي للمونديال بعد الفوز على روسيا في ربع النهائي بركلات الترجيح بنتيجة 4-3، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل منهما. وتواجه كرواتيا نظيرتها إنجلترا في المربع الذهبي للبطولة الأربعاء المقبل.

وتشهد مناطق شرقي أوكرانيا اشتباكات بين انفصاليين موالين لروسيا والقوات الحكومية الأوكرانية، اندلعت على إثر توتر بدأ بين موسكو وكييف على خلفية التدخل الروسي في أوكرانيا أواخر 2013.

وتأزمت الأوضاع إثر دعم موسكو لانفصاليين موالين لها في كل من دونيتسك وشبه جزيرة القرم، وقيام روسيا لاحقا بضم القرم إلى أراضيها عقب استفتاء من جانب واحد في 16 مارس/آذار 2014.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟