هل شاهدت التصميم الجديد لصفحتنا الرئيسية؟

رياضة الجزيرة



تتجه أنظار العالم مساء يوم الثلاثاء المقبل إلى ملعب "كريستوفسكي" بمدينة سان بطرسبورغ الروسية الذي سيستضيف مواجهة فرنسا وبلجيكا ضمن الدور نصف النهائي لكأس العالم 2018.

وتعتبر مباراة فرنسا وبلجيكا نهائيا قبل الأوان بين منتخبين يضمان عددا من أبرز نجوم كرة القدم العالمية، وحطمت المباراة رقما قياسيا قبل صافرة بدايتها.

وبالنظر إلى قيمة لاعبي المنتخبين، فإن المواجهة بينهما ستشهد وجود لاعبين بقيمة تتجاوز 1.8 مليار يورو.

تبلغ القيمة التسويقية للاعبي المنتخب الفرنسي مليار و80 مليون يورو وهي أغلى قيمة بين جميع المنتخبات المشاركة بالبطولة، بينما تبلغ قيمة لاعبي المنتخب البلجيكي 754 مليون يورو.

ويُعد كيفن دي بروين نجم المنتخب البلجيكي وفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، أغلى لاعب في مباراة الثلاثاء حيث تبلغ قيمته السوقية 150 مليون يورو، ويأتي بعده الشاب كليان مبابي مهاجم فرنسا وفريق باريس سان جيرمان الذي (120 مليونا) ثم إدين هازارد صانع ألعاب بلجيكا وتشلسي الإنجليزي (110 ملايين).

ومن المفارقات التي تحملها المباراة وجود 17 لاعبا بالمنتخبين ينشطون في الدوري الإنجليزي الممتاز (الأقوى عالميا) إذ تملك بلجيكا 12 لاعبا محترفا في البريميرليغ، بجانب خمسة لاعبين فرنسيين.

ولم يتعرض المنتخبان للخسارة خلال مشوارهما في المونديال، وتأهلا بجدارة إلى الدور قبل النهائي وكلاهما مرشح للظفر باللقب.

تاريخيا، التقت فرنسا بلجيكا في 48 مباراة من بينها مواجهتان بالمونديال انتهتا بفوز الأولى عامي 1938 و1986.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو

تعليقات مختارة

تعليق برشلونة على إيقاف ميسي

لا حاجة هنا لِقُرّآء شفاة

لمن يعلم بها وهو يَرطُن ألأسبانيه بنزعة عدائيه اكتفت بها ألـ"فيفا"بأربع مباريات قد تَطالُ تلك العقوبة مَجدَ ميسي."وتؤثر علي مستقبله.!الحكم المساعد:مارسيلو فانغاسي."لا يستطيع نقل ما قاله ميسي."وببساطة لأنه لا يعرف اللغة ألأسبانية التي يتكلمها ميسي."لغته الأُم.!أما الحكم فلغته البرتغالية..فلن يستطيع فهم إلا ترطيش لـِ كلمات بذيئة بالأسبانية إن كان يفهم القليل منها.؟وهذا ما أتضح من الفيديو بنظرات ميسي."العدوانية التي عاين بها الحكم.؟وعليه الاعتذار للحكم وللنادي ولجمهوره وللأرجنتين بدل الشد علي يديه؟