غريميو يعبر باتشوكا لنهائي "الموندياليتو"

Soccer Football - FIFA Club World Cup Semi Final - Gremio FBPA vs CF Pachuca - Hazza Bin Zayed Stadium, Al Ain City, United Arab Emirates - December 12, 2017 Gremio’s Everton celebrates scoring their first goal with team mates REUTERS/Matthew Childs

صعد فريق غريميو البرازيلي إلى نهائي مونديال الأندية في الإمارات بعد فوزه على باتشوكا المكسيكي 1-صفر اليوم الثلاثاء في مباراة ماراثونية في المربع الذهبي.       

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة التي جرت على ملعب هزاع بن زايد بالتعادل السلبي ليحتكم الفريقان إلى وقت إضافي حسمه غريميو بهدف حمل توقيع البديل إيفرتون سواريز في الدقيقة 95.     

وأنهى باتشوكا المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد فيكتور جوزمان في الدقيقة 110.

وفي أول مشاركة له في مونديال الأندية نجح غريميو في بسط سيطرته على أغلب أوقات المباراة ولكن الفريق فشل في حسم الفوز خلال الوقت الأصلي رغم الفرص العديدة التي لاحت له بفضل تألق الحارس المخضرم لباتشوكا أوسكار بيريز.     

وفي المقابل قدم باتشوكا مباراة جيدة أيضا وكان ندا قويا لغريميو ولكنه أخفق أيضا في استغلال الفرص التي سنحت له خلال المباراة.     

ويلتقي غريميو في المباراة النهائية مع الفائز من المباراة الأخرى في المربع الذهبي التي تجمع الأربعاء الجزيرة الإماراتي مع ريال مدريد حامل لقب مونديال الأندية ودوري أبطال أوروبا.     

وتأهل غريميو إلى المونديال بعد فوزه بلقب كوبا ليبرتادوريس، في حين صعد باتشوكا للبطولة عبر الفوز بلقب بطولة الكونكاكاف.     

وشارك باتشوكا في مونديال الأندية للمرة الرابعة وكان أبرز إنجاز سابق له إحراز المركز الرابع في نسخة 2008.

المصدر : وكالات