لاعبو الجزيرة يتحدون رونالدو ويتمنون قميصه

epa06383485 Real Madrid's Cristiano Ronaldo waves at fans at the end of a training session at the New York University during the FIFA Club World Cup in Abu Dhabi, UAE, 11 December 2017. EPA-EFE/MARTIN DOKOUPIL
الأضواء كلها مسلطة على "الدون" (الأوروبية)

ستكون مواجهة ريال مدريد فرصة العمر أمام لاعبي الجزيرة في نصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم، ليقابل كل لاعب في بطل الإمارات نجمه المفضل وطلب قميصه، أو تحدي البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم بعد غد الأربعاء.

وقال المدافع الصاعد محمد العطاس (20 عاما) إنه سيطلب قميص قدوته سيرجيو راموس قائد الملكي، إذ يدرك أن الطلب سيكون كبيرا على قميص رونالدو الفائز مؤخرا بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة في مسيرته.

ومنح هينك تين كات مدرب الجزيرة الثقة للعطاس رغم صغر سنه وقلة خبرته لكنه ساهم في الحفاظ الفريق على نظافة شباكه خلال الفوز 1-صفر مرتين على أوكلاند سيتي ثم أوراوا ريد دياموندز في أول مباراتين بالبطولة.

وبفضل هذه الثقة بدا العطاس متحفزا لفرض رقابة على رونالدو في ملعب "مدينة زايد الرياضية" ومحاولة منعه من التسجيل.

undefined

لكن مواجهة ريال لن تكون الأولى بالنسبة للاعب الوسط المغربي مبارك بوصوفة الذي سبق له أن واجه بطل إسبانيا عندما كان يلعب في صفوف أندرلخت البلجيكي، ورغم ذلك لم يخف سعادته بتكرار التجربة.

وقال بوصوفة للصحفيين "لا توجد ضغوط علينا الآن ويجب أن نستمتع باللعب أمام أفضل لاعبي العالم وأن نحترمهم وألا نخاف منهم".

وسيلتقي بوصوفة في المباراة بمواطنه أشرف حكيمي، الذي سجل هدفا في الفوز الكاسح 5-صفر على إشبيلية ليصبح أول لاعب عربي يسجل هدفا مع ريال مدريد.

وبدا علي مبخوت هداف الجزيرة التاريخي هادئا وواثقا من نفسه في كل إجاباته عن مواجهة بطل أوروبا.

undefined

وقال مبخوت صاحب هدف الفوز على أوراوا "نستحق هذه المواجهة بعد ما بذلناه خلال البطولة وليس من السهل اللعب أمام فريق يضم كل هؤلاء النجوم ويقوده زين الدين زيدان".

ويبقى مدرب الجزيرة الأكثر خبرة في مواجهة ريال في النادي الإماراتي منذ عمل مساعدا لفرانك ريكارد في تدريب برشلونة حيث سبق له الفوز ثلاث مرات والتعادل مرة والخسارة مرتين في القمة الإسبانية، وفق ما ذكر حساب الجزيرة على تويتر.

المصدر : رويترز