ارتفاع جنوني لأسعار تذاكر مباراة الجزيرة وريال مدريد

Soccer Football - FIFA Club World Cup - Al Jazira vs Urawa Red Diamonds - Zayed Sports City Stadium, Abu Dhabi, United Arab Emirates - December 9, 2017 Al Jazira celebrate with fans after the game REUTERS/Ahmed Jadallah
تأهل نادي الجزيرة ضاعف الإقبال على التذاكر (رويترز)

لم يتوقع جمهور الجزيرة وحتى المدرب هينك تين كات مواجهة ريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية لكرة القدم، لكن الأمر بات واقعا بعد الفوز في أول مباراتين بشكل مفاجئ لترتفع بجنون أسعار تذاكر المباراة المرتقبة اليوم الأربعاء.

وتعين على الجزيرة الفوز في لقاء الافتتاح على أوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل الأوقيانوس، ثم التفوق على أوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا، وهو ما بدا مهمة صعبة للفريق المتعثر في دوري المحترفين الإماراتي هذا الموسم.

واجتاز الجزيرة المباراة الأولى بالفوز 1-صفر بهدف رومارينيو وسط حضور لم يتجاوز 4300 مشجع في ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين.

ثم حقق الحلم بالفوز بنفس النتيجة على بطل آسيا في ملعب مدينة زايد الرياضية في أبوظبي بعدما ارتفع العدد إلى نحو 13 ألف مشجع.

وأكد موقع الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) على الإنترنت بيع جميع تذاكر مباراة الجزيرة وريال مدريد بعد إقبال هائل على الشراء عقب فوز الجزيرة على أوراوا.

وستقام المباراة، التي وصفها مدرب الريال زين الدين زيدان بأنها "مباراة العام" للجزيرة، في ملعب مدينة زايد الذي يستوعب 43 ألف مشجع، ومن المنتظر أن يمتلئ عن آخره.

ورغم أن السعر الرسمي لأقل تذكرة هو 40 درهما إماراتيا (11 دولارا تقريبا) لمباراة ريال مدريد الأولى تخطى سعر هذه الفئة ألف درهم عند إعادة البيع عبر الإنترنت (نحو 270 دولارا).

وقبل انطلاق البطولة قالت اللجنة المنظمة المحلية إن أعلى سعر لتذكرة هذه المباراة هو ألف درهم، لكن الوضع اختلف مع تأهل الجزيرة صاحب الشعبية الكبيرة في أبوظبي.

وقال تين كات مدرب الجزيرة قبل المواجهة "وصلنا إلى نصف كأس العالم للأندية، وهذا إنجاز لم أكن أتخيله.. سيكون شعورا مثيرا للاعبين والجماهير. فمشاهدة نجوم ريال مدريد ربما لا تحدث إلا في الألعاب الإلكترونية".

أما ممثلو رابطة مشجعي ريال مدريد الذين جاؤوا إلى أبوظبي لدعم فريقهم فكانوا أسعد حظا بعدما أعلن بطل أوروبا أنه سيدفع قيمة التذاكر المخصصة لهم.

المصدر : رويترز