البرتغال والمكسيك في نصف نهائي كأس القارات

SAINT PETERSBURG, RUSSIA - JUNE 24: Cristiano Ronaldo of Portugal celebrates scoring his sides first goal with Pepe of Portugal during the FIFA Confederations Cup Russia 2017 Group A match between New Zealand and Portugal at Saint Petersburg Stadium on June 24, 2017 in Saint Petersburg, Russia. (Photo by Dean Mouhtaropoulos/Getty Images)
رونالدو سجل الهدف الأول للبرتغال (غيتي)

تأهل اليوم منتخبا البرتغال والمكسيك إلى نصف نهائي كأس القارات لكرة القدم المقامة حاليا في روسيا، بعدما سحق الأول منتخب نيوزيلندا برباعية نظيفة، وفاز الثاني بصعوبة على أصحاب الأرض بنتيجة 2-1.

وفي الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الأولى بسان بطرسبورغ، سجل أهداف البرتغال رونالدو (33 من ركلة جزاء)، وبرناردو سيلفا (38)، وأندري سيلفا (79)، وناني (90+1)، ليمنحوا منتخب بطل أوروبا 2016 صدارة المجموعة الأولى بسبع نقاط.

وأتت مشاركة رونالدو (32 عاما) غداة رفض مدربه فرناندو سانتوس تأكيد مشاركة أفضل لاعب في العالم في المباراة، علما بأنه خرج في الشوط الثاني بعدما ضمن منتخب بلاده نتيجة المباراة لصالحه.

وفرض المنتخب البرتغالي أفضلية نسبية مطلع المباراة في مواجهة منتخب لم يفز في أي من مبارياته الـ 12 في كأس القارات، إذ خسر 11 مرة وتعادل مرة واحدة مع العراق سلبا عام 2009.

undefined

وفي كازان، أطاح المنتخب المكسيكي بنظيره الروسي من دور المجموعات بعدما تغلب عليه 2-1. وتقدم ألكسندر ساميدوف بهدف للدب الروسي (25)، ثم تعادل نيستور أراوغو للمكسيك (30).

وبعد مضي سبع دقائق من بداية الشوط الثاني، أحرز هيرفينغ لوزانو هدف الفوز للفريق المكسيكي. 

واحتل المنتخب المكسيكي المركز الثاني في المجموعة الأولى بسبع نقاط، بفارق الأهداف فقط خلف البرتغال ليصعدا سويا إلى المربع الذهبي.

أما منتخب روسيا فقد احتل المركز الثالث في المجموعة بثلاث نقاط، بينما يقبع منتخب نيوزيلندا في المركز الأخير من المجموعة دون نقاط.

المصدر : وكالات