معارك من خط التماس.. مدربون عالميون يتنافسون بكأس آسيا

كومبو يجمع بين المدربين مارشيلو ليبي وزفن غوران إريكسون وكارلوس كيروش marcello lippi sven goran Eriksson carlos queiroz

تدخل بعض الأسماء الكبيرة في عالم التدريب تحدي كأس آسيا 2019 في الإمارات وعيونها على لقب البطولة القارية التي تنطلق بلقاء المنتخبين الإماراتي والبحريني على ملعب مدينة زايد الرياضية في الخامس من يناير/كانون الثاني المقبل.

وتشهد ثانية أعرق البطولات القارية حضورا قويا لعدد من صفوة المدربين الذين 
حققوا نجاحات كبرى على المستوى العالمي، وفي مقدمتهم الإيطالي مارشيلو 
ليبي مدرب المنتخب الصيني الذي سبق له قيادة منتخب بلاده إلى لقب كأس العالم 2006 في ألمانيا.

وتتضمن قائمة المدربين الموجودين هناك أيضا السويدي زفن غوران إريكسون الذي يقود منتخب الفلبين، وهو الذي قاد إنجلترا إلى الدور ربع النهائي لكأس العالم في نسختي 2002 و2006.

ويقود منتخب إيران البرتغالي كارلوس كيروش الذي تمكن سابقا من قيادة ثلاثة منتخبات مختلفة للتأهل إلى نهائيات كأس العالم وهي جنوب أفريقيا (2002) والبرتغال (2010) وإيران (2014 و2018).

كما تشهد البطولة حضور سبعة موندياليين مشاهير، وسبق لاثنين منهم فقط الفوز بالبطولة الآسيوية، حيث توج ألبرتو زاكيروني (مدرب المنتخب الإماراتي حاليا) باللقب الرابع لليابان بنسخة 2011، كما حقق مدرب الساموراي (المنتخب الياباني) هاجيمي مورياسو أولى ألقاب بلاده القارية عندما كان لاعبا بنسخة 1992.

وعلى مدار 28 يوما، ستروي البطولة عطش عشاق الكرة حول العالم بمنافسات قوية يلعب خلالها المدربون دورا لا يقل أهمية عن نجوم القارة من اللاعبين، وبما يليق بالحدث الأكبر في تاريخ كرة القدم الآسيوية.

المصدر : وكالات