الأردن يهزم سوريا ويتأهل لدور الـ16 بكأس آسيا

Soccer Football - AFC Asian Cup - Jordan v Syria - Group B - Sheikh Khalifa International Stadium, Al Ain, United Arab Emirates - January 10, 2019. Jordan's Tareq Khattab celebrates scoring their second goal. REUTERS/Suhaib Salem
لاعبو الأردن يحتفلون بالهدف الثاني مع صاحبه طارق خطاب (رويترز)

بات المنتخب الأردني أول المتأهلين لدور الستة عشر لبطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم المقامة حاليا في الإمارات العربية المتحدة، بعدما حقق انتصاره الثاني على التوالي في المجموعة الثانية، إثر فوزه الثمين بهدفين نظيفين على نظيره السوري اليوم الخميس في الجولة الثانية بالمجموعة.       

وعزز المنتخب الأردني موقعه في الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط، في حين تجمد رصيد سوريا عند نقطة واحدة في المركز الثالث مؤقتا، قبل لقاء المنتخب الأسترالي (حامل اللقب) متذيل الترتيب بلا نقاط، مع نظيره الفلسطيني، صاحب المركز الثاني بنقطة واحدة، غدا الجمعة في الجولة ذاتها.      

ويصعد متصدر ووصيف كل مجموعة إلى دور الستة عشر، بالإضافة إلى أفضل أربعة ثوالث في المجموعات الست.       

وجاء هدفا المباراة في الشوط الأول، حيث افتتح موسى التعمري التسجيل لمنتخب الأردن في الدقيقة 26، وأضاف طارق خطاب الهدف الثاني في الدقيقة 43.     

وحاول المنتخب السوري تقليص الفارق خلال الشوط الثاني، لكن محاولات لاعبيه باءت بالفشل، ليتعقد موقفه تماما في التأهل للأدوار الإقصائية للبطولة.   

المصدر : الألمانية