مغامرة تنتهي بتحقيقات أمنية.. هكذا وصل علم قطر لمدرجات ملعب "زايد"

رفع العلم القطري في ملعب الامارات
المشجعون السودانيون عرضوا أنفسهم للخطر لرفع العلم القطري في الملعب (مواقع التواصل)

كشف مقطع فيديو عن الطريقة التي أدخل بها علم دولة قطر إلى ملعب "زايد" خلال مباراة قطر والإمارات في نصف نهائي كأس آسيا لكرة القدم، رغم التشديدات الأمنية من حرس الملعب الذين حظروا كل ما يمت إلى العنابي بصلة.

ونشر سودانيون ذهبوا إلى الإمارات لتشجيع العنابي مقطع فيديو يظهر أحدهم وقد لف علم قطر على وسطه ليبدو مثل الإزار، وارتدى ثوبه من فوقه حتى لا يلفت نظر أمن الملعب.

كما أظهر الفيديو شخصا آخر من الجزائر تظهر عليه علامات الابتهاج، وهو يخرج العلم القطري أيضا من طيات ملابسه بعدما دخل إلى مدرجات الملعب.

ونجح هؤلاء المشجعون الذين عرضوا أنفسهم لخطر المطاردة الأمنية في إدخال العلم ورفعه على المدرجات، وسط ذهول قوات الأمن التي سارع عدد من أفرادها إلى الجلوس بجانبهم بدعوى التخوف من تعرضهم لهجوم من باقي المشجعين.

وعقب المباراة اقتاد أفراد الأمن هؤلاء المشجعين وأخضعوهم لتحقيقات استمرت عدة ساعات، سعى خلالها المحققون لمعرفة مصدر العلم وهل تورط طرف إماراتي في تسهيل مهمتهم.

وأطلقت الشرطة سراح المشجعين بعدما نصحتهم بمغادرة الإمارات خلال 24 ساعة تحت مبرر الخوف على سلامتهم، رافضة السماح لهم بحضور المباراة النهائية يوم غد الجمعة.

يذكر أن مباراة نصف النهائي انتهت بفوز العنابي على المنتخب الإماراتي برباعية نظيفة، ليتأهل المنتخب القطري إلى نهائي البطولة لأول مرة في تاريخه ويواجه نظيره الياباني.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي