تايلند تقيل مدربها عقب مباراة واحدة في كأس آسيا

BANGKOK, THAILAND - DECEMBER 05: Milovan Rajevac head coach of Thailand looks on prior to the AFF Suzuki Cup semi final second leg match between Thailand and Malaysia at Rajamangala Stadium on December 5, 2018 in Bangkok, Thailand. (Photo by Pakawich Damrongkiattisak/Getty Images)

قرر الاتحاد التايلندي لكرة القدم إقالة الصربي ميلوفان رايفاتش من تدريب المنتخب الأول، عقب الخسارة 4-1 أمام الهند في المباراة الافتتاحية للفريقين في كأس آسيا لكرة القدم.

وتولى رايفاتش تدريب تايلند في أبريل/نيسان 2017، وكان تحت ضغط الإقالة قبل خوض البطولة عقب فشل تايلند في الدفاع عن لقب بطولة اتحاد الآسيان في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وأهدر رايفاتش الفرصة الأخيرة لتثبيت أقدامه مجددا مع الفريق من خلال البطولة الحالية، وسقط أمام المنتخب الهندي في المباراة التي تمثل الاختبار الأسهل للفريق في هذه المجموعة، على الأقل من الناحية النظرية.

وقرر الاتحاد تعيين سيريساك يودياردتاي مساعد رايفاتش في منصب المدرب المؤقت.

وقال رئيس الاتحاد التايلندي للعبة سوميوس بومبانموانغ في تغريدة على تويتر اليوم الاثنين، إن "إقالة رايفاتش استجابة لغضب الشارع التايلندي، ولم يكن بمقدوري الوقوف مكتوف الأيدي بعد الهزيمة المحبطة أمام الهند".

وتتذيل تايلند جدول ترتيب المجموعة الأولى في كأس آسيا وستلاقي البحرين يوم الخميس المقبل.

وتتصدر الهند المجموعة برصيد ثلاث نقاط متقدمة على البحرين والإمارات المستضيفة، ولكل منهما نقطة واحدة.

المصدر : وكالات