بنكيران يعتبر عقوبات الكاف ظالمة

RABAT, MOROCCO FEBRUARY 03: Morocco's Prime Minister Abdelilah Benkirane speaks during a parliamentary session at the Moroccan parliament in Rabat, Morocco on February 03, 2015. Moroccan government on Tuesday postponed the municipal elections originally slated for June until September.
بنكيران قال إن المغرب مستعد لتحمل نتائج قرار الاعتذار عن تنظيم كأس أمم أفريقيا (غيتي)

اعتبر رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران أن العقوبات التي فرضها الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) على بلاده ظالمة، وأكد أن الاتحاد المحلي للعبة سيتخذ الإجراءات اللازمة للدفاع عن الكرة المغربية.

وأوضح بنكيران خلال انعقاد الاجتماع الأسبوعي للحكومة أن المغرب اتخذ قرارا سياديا يتمثل في المطالبة بتأجيل بطولة كأس أمم أفريقيا التي كان من المقرر أن تقام على أرضه الشهر الماضي، وذلك مراعاة لمصلحته الوطنية.

وأشار إلى أن المغرب مستعدّ لتحمّل نتائج قراره على ألا يكون هذا القرار "ظالما ويتجاوز الحدود ويمس بالمصالح الوطنية".

وأكد أن بلاده لن تقبل بأي ظلم يمسها ولن تتخلى عن الدفاع عن حقوقها، وأوضح أن الاتحاد الملكي لكرة القدم سيتخذ إجراءات من أجل الدفاع عن الكرة المغربية.

وكان الاتحاد الملكي قد عبّر عن رفضه لعقوبات الكاف، وقال إنها لا تخدم تطوير كرة القدم الأفريقية وليس لها سند قانوني.

وعاقب الاتحاد القاري الأسبوع الماضي المغرب بحرمانه من المشاركة في النسختين المقبلتين لكأس الأمم (2017 و2019)، كما فرض عليه غرامة مالية قدرها مليون دولار، وأمره بدفع 8.05 ملايين يورو (9.12 ملايين دولار) لتعويض أضرار تسبب فيها للاتحاد وشركائه.

المصدر : وكالات