السنغال تعبر زيمبابوي إلى ربع النهائي

Senegal national soccer team players listen to their national anthem before the start of their Group C soccer match against Algeria in the African Cup of Nations in Malabo January 27, 2015. REUTERS/Amr Abdallah Dalsh (EQUATORIAL GUINEA - Tags: SPORT SOCCER)
منتخب السنغال يتربع على صدارة المجموعة الثانية برصيد ست نقاط (رويترز)

باتت السنغال أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي من أمم أفريقيا الـ 31 لكرة القدم بعدما حققت فوزها الثاني على التوالي، وذلك على حساب زمبابوي 2-صفر الخميس في فرانسفيل في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية.

ويدين منتخب السنغال بهذا الفوز لكل من ساديو مانيه (9) وهنري سيفيه (13).

وتربع منتخب السنغال -الذي صعد للأدوار الإقصائية للبطولة للمرة الأولى منذ 11 عاما- على صدارة المجموعة برصيد ست نقاط، محققا العلامة الكاملة بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي، متفوقا بفارق ثلاث نقاط على أقرب ملاحقيه المنتخب التونسي، بينما احتل المنتخب الجزائري المركز الثالث برصيد نقطة واحدة بفارق الأهداف أمام نظيره الزيمبابوي (متذيل الترتيب) المتساوي معه في نفس الرصيد.

وكشر المنتخب السنغالي (أسود التيرانجا) عن أنيابه، وأثبت أنه أحد أبرز المنتخبات المرشحة للتتويج باللقب، بعدما حقق الفوز بأقل جهد، وكان بإمكانه تسجيل عدد قياسي من الأهداف خلال الشوط الثاني، لولا لجوء نجومه إلى الاستعراض خلال الفرص العديدة التي سنحت لهم.

وبهذا الفوز، واصل منتخب السنغال -الباحث عن تتويجه الأول في البطولة- تفوقه على نظيره الزيمبابوي بعدما حقق انتصاره الثاني في تاريخ مواجهاتهما بالبطولة، حيث سبق أن تغلب على منتخب "المحاربين" بنفس النتيجة في مرحلة المجموعات في نسخة البطولة التي أقيمت بمصر عام 2006.

وكان المنتخب التونسي فاز أيضا الخميس على نظيره الجزائري بهدفين مقابل هدف.

وكان الجولة الأولى أسفرت عن فوز السنغال على تونس 2-صفر، بينما تعادلت الجزائر مع زمبابوي بهدف.

المصدر : وكالات