شهر رمضان المبارك يؤجل أمم أفريقيا أسبوعا

Soccer Football - African Nations Cup Qualifier - Egypt v Tunisia - Borg El Arab Stadium, Alexandria, Egypt - November 16, 2018 Egypt fans with a picture of Mohamed Salah before the match REUTERS/Amr Abdallah Dalsh
قال أحمد شوبير نائب رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم -في تصريحات تلفزيونية- إنهم تلقوا موافقة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) على تأجيل انطلاق بطولة أمم أفريقيا 2019 لمدة أسبوع واحد. 
      
وكانت منتخبات دول شمال أفريقيا تقدمت بطلب للكاف بتأجيل انطلاق البطولة القارية بسبب تعارض فترة الإعداد للبطولة مع شهر رمضان وعيد الفطر المبارك.
      
وكان من المقرر أن تقام بطولة كأس أمم أفريقيا لعام 2019 في المدة من 15 يونيو/حزيران وحتى 13 يوليو/تموز المقبلين قبل أن يتم تأجيلها لمدة أسبوع لتنطلق يوم 22 يونيو/حزيران.

وكان الكاف وافق على تعديل موعد انطلاق بطولة كأس أمم أفريقيا 2019 بتقديمه بـ24 ساعة لضمان حضور جماهيري أكبر للقاء الافتتاح الذي سيكون أحد طرفيه منتخب صاحب الأرض.

ومنح الاتحاد الأفريقي للعبة مصر حق استضافة النهائيات التي ستقام في وقت لاحق هذا العام، وذلك للمرة الخامسة في تاريخها، بدلا من الكاميرون التي تم سحب حقوق التنظيم منها قبل نهاية العام الماضي لعدم استعدادها لاستضافة الحدث.

المصدر : وكالات