الكاراز: أريد بناء فريق يقاتل من أجل الفوز

epa05915520 Algerian national soccer team's new head coach Lucas Alcaraz of Spain smiles during a press conference in Algiers, Algeria, 19 April 2017. Alcaraz signed a two-year contract with the Algeria Football Federation (FAF) to replace Georges Leekens. EPA/STRINGER
وضع المدرب الإسباني لوكاس الكاراز لنفسه هدف "بناء فريق حتى وإن كان الوضع الحالي سيئا"، وذلك في أول مؤتمر صحفي له بعد تعيينه مدربا للمنتخب الجزائري لكرة القدم.

وقال الكاراز (خمسون عاما) بعد تقديمه الأربعاء لوسائل الإعلام، "أريد بناء فريق يقاتل من أجل الفوز في كل المباريات، حتى وإن كان الوضع الحالي سيئا، وذلك بالاعتماد على الرغبة، والإقناع والاحترافية".

وأضاف "ارتبطت مع الجزائر بهدف تأهيل المنتخب إلى كأس الأمم الأفريقية 2019 والوصول إلى الدور نصف النهائي في هذه البطولة".

وكانت الجزائر أقصيت من الدور الأول للنسخة 31 من كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت مطلع هذا العام في الغابون. وعقب هذا الاقصاء، تقدم المدرب البلجيكي جورج ليكنز باستقالته، وقام الاتحاد الجزائري بتعيين الكاراز بدلا عنه في 13 أبريل/نيسان الحالي.

ووقع الكاراز عقدا لمدة عامين مع المنتخب الجزائري، وذلك بعد أيام من إقالته من تدريب غرناطة الإسباني.

وسيبدأ الكاراز مهمة غير سهلة، لا سيما في تصفيات مونديال روسيا 2018، حيث يحتل "أسود الصحراء" المركز الأخير في المجموعة الثانية برصيد نقطة، وبفارق خمس نقاط عن نيجيريا المتصدرة.

وتعادلت الجزائر في التصفيات على أرضها مع الكاميرون بطلة أفريقيا 1-1، وخسرت في نيجيريا 1-3.

ولدى سؤاله عن حظوظ الجزائر ببلوغ نهائيات روسيا 2018، اكتفى الكاراز بالقول إن الفريق "يملك رغبة القيام بكل شيء ممكن" من أجل التأهل، معتبرا المهمة التي تنتظره "تحديا مثيرا".

وتلعب الجزائر في الجولتين الثالثة والرابعة مع زامبيا في 28 أغسطس/آب والثاني من سبتمبر/أيلول المقبلين، وتحل ضيفة على الكاميرون في الثاني من أكتوبر/تشرين الأول في الجولة الخامسة قبل الأخيرة.

أما المباراة الرسمية الأولى للمنتخب الجزائري بقيادة الكاراز فستكون في 13 يونيو/حزيران المقبل أمام توغو، ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2019 التي تستضيفها الكاميرون حاملة اللقب.

المصدر : الفرنسية