عنتر يحيى يدعو لبناء منتخب قوي ومتماسك

epa05578888 Algerian national soccer team players line up before the FIFA World Cup 2018 qualifying soccer match between Algeria and Cameroon at the Mustapha Tchaker Stadium in Blida south of Algiers, Algeria, 09 October 2016. EPA/STR

دعا عنتر يحيى، قائد المنتخب الجزائري لكرة القدم السابق، إلى إيجاد حلول سريعة تضمن الاستقرار على مستوى خط دفاع "محاربي الصحراء"، لافتا إلى ضرورة النهوض بسرعة من أجل بناء فريق قوي ومتماسك تحسبا للمستقبل.

وخسرت الجزائر تقريبا كل حظوظها للتأهل لكأس العالم 2018 في ورسيا بعد الخسارة أمام زامبيا 1-3 السبت في ختام الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية من التصفيات.

وقال يحيى إن أياما صعبة ستكون في انتظار "محاربي الصحراء" بعد الخروج من التصفيات، نظرا لشغف الجزائريين بمنتخبهم، سواء في حال الفوز أو الخسارة.     

وأضاف "أعتقد أنها خيبة كبيرة، زامبيا استحقت الفوز لأنها لعبت بطريقة جماعية وأظهرت رغبة كبيرة في الفوز. لا يجب الخوف من الهزيمة أو الفشل، بل يتعين النهوض بسرعة وبناء فريق قوي ومتماسك استعدادا للمنافسات المقبلة بداية من كأس أمم أفريقيا 2019″.     

وتابع "لا بد من تحليل الأمور من كل الجوانب، وماذا يجب أن نفعل حتى نتقدم بهذا المنتخب إلى الأمام".

ودعا يحيى إلى التوقف عن إحداث التغييرات الكثيرة على خط دفاع المنتخب الجزائري في كل مرة، لافتا إلى أن فرض الاستقرار على الفريق وإقامة معسكرات إعداد دورية تزيد التلاحم والانسجام بين اللاعبين.     

وانتقد يحيى طريقة اللعب الحالية لمنتخب بلاده، منوها بأن الفريق في عهد المدير الفني الأسبق البوسني وحيد خليلودزيتش كان يلعب بطريقة مباشرة معتمدا على سرعة واندفاع إسلام سليماني وسفيان فيغولي، وهو ما أوجد صعوبات كبيرة لكل المنافسين. 

المصدر : الألمانية