مواجهة غير متوقعة.. لقاء أوروبي لاتيني بنهائي مونديال السلة

كومبو أرجنتين وإسبانيا لكرة السلة (رويترز)

بمواجهة لم تكن متوقعة بشكل كبير قبل بداية هذه النسخة من البطولة، سيسدل الستار غدا الأحد على فعاليات بطولة كأس العالم لكرة السلة في الصين، بمباراة مثيرة بين المنتخبين الإسباني والأرجنتيني في نهائي البطولة.

وتجدد المباراة الصراع القديم بين الفريقين الذي كان من أبرز ملامحه اللقاء بينهما في المربع الذهبي للبطولة بنسخة 2006 في اليابان، عندما شق المنتخب الإسباني طريقه إلى النهائي وتوج بلقبه الوحيد في البطولة.

وبعد 13 عاما من هذه المواجهة الملحمية بين الفريقين في المربع الذهبي للبطولة، سيتصارع الفريقان غدا في بكين على لقب البطولة والميداليات الذهبية.

وسيكون اللقب هو الثاني للفائز بعدما توج كل من الفريقين باللقب مرة واحدة سابقة، حيث فاز المنتخب الأرجنتيني بلقبه الوحيد في النسخة الأولى للبطولة عام 1950.

وبعد مرور 13 عاما على مواجهتهما في مدينة سايتاما اليابانية، لم يبقَ إلا عدد قليل للغاية من اللاعبين الذين كانوا ضمن صفوف الفريقين.

undefined

لكن اللاعبين الأكثر أهمية بالفعل هما الإسباني مارك غاسول (34 عاما) والأرجنتيني لويس سكولا (39 عاما)، إذ لعب كل منهما دورا بارزا في فوز فريقه خلال نصف النهائي، لتظل الآمال معلقة على هذين اللاعبين في المباراة النهائية غدا.

وواصل سكولا تألقه الرائع في البطولة الحالية، وسجل 28 نقطة أمس الجمعة في المواجهة المثيرة مع المنتخب الفرنسي، ليقود الفريق الأرجنتيني إلى إحكام قبضته على المباراة والفوز 80-66 على المنتخب الفرنسي الذي أطاح بنظيره الأميركي حامل اللقب من دور الثمانية للبطولة.

وفيما بدا النجم الفرنسي الشهير رودي غوبير بلا فعالية في مباراة الأمس، نجح المنتخب الأرجنتيني في محاصرة ناندو دي كولو السلاح السري في أداء المنتخب الفرنسي.

ويحتاج المنتخب الأرجنتيني إلى تكرار هذا وبذل جهد كبير في مواجهة نجوم المنتخب الإسباني العنيد.

وكان مارك غاسول قد بذل جهدا كبيرا وسجل 33 نقطة في مباراة الفريق أمام أستراليا بالمربع الذهبي أمس، كما تألق زميله سيرجيو ليول في الوقت الإضافي ليقود الفريق للفوز 95-88.

undefined

كما شهدت المباراة تسجيل اللاعب الإسباني الشهير ريكي روبيو 19 نقطة، إضافة إلى سبع متابعات و12 تمريرة حاسمة.

وكان غاسول وسكولا ضمن صفوف المنتخبين الإسباني والأرجنتيني على الترتيب في المواجهة بين الفريقين بنسخة 2006، وينتظر أن تكون المواجهة بين اللاعبين غدا حاسمة في نتيجة المباراة.

وكان من بين المشاهدين في المدرجات خلال مباراة المنتخبين الأرجنتيني والفرنسي أمس نجم السلة الأميركي الشهير كوبي برايانت الذي قاد منتخب بلاده للفوز بالميدالية الذهبية للعبة في أولمبياد 2008 ببكين، بعد عامين من فشل الفريق في مونديال 2006 باليابان.

وكان سقوط المنتخب الأميركي حامل اللقب أمام نظيره الفرنسي في دور الثمانية للبطولة الحالية هو أكبر مفاجآت هذه النسخة، ولا سيما أنه كان المرشح الأقوى للفوز باللقب.

كما خسر المنتخب الأميركي أمام نظيره الصربي في مباريات تحديد المراكز من الخامس إلى الثامن.

المصدر : وكالات