أول فريق من خارج الولايات المتحدة يتوج باللقب.. رابتورز يكتب التاريخ في "أن بي أي"

OAKLAND, CALIFORNIA - JUNE 13: The Toronto Raptors pose for a photo after their team defeated the Golden State Warriors to win Game Six of the 2019 NBA Finals at ORACLE Arena on June 13, 2019 in Oakland, California. NOTE TO USER: User expressly acknowledges and agrees that, by downloading and or using this photograph, User is consenting to the terms and conditions of the Getty Images License Agreement. Lachlan Cunningham/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==

توج فريق تورونتو رابتورز بلقب دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين للمرة الأولى في تاريخه بعدما تغلب على غولدن ستيت واريورز 114-110 صباح اليوم الجمعة في سادس مباراة بمواجهتهما في النهائي، ليصبح أول فريق غير أميركي يفوز بلقب الـ"أن بي أي".

وكان واريورز المتوج باللقب في الموسمين الماضيين أنعش آماله بتحقيق الانتصار الثاني ليقلص تقدم رابتورز إلى 3-2، لكن الأخير حقق الانتصار في المباراة السادسة ليحسم المواجهة واللقب بفوزه 4-2.

وسجل كل من كايل لاوري والكاميروني باسكال سياكام 26 نقطة، وأضاف كاوي ليونارد 22 نقطة لرابتورز الذي حقق بذلك الفوز في جميع المباريات الثلاث التي خاضها في النهائي على ملعب "أوراكل أرينا" معقل فريق واريورز.

وأبدى لاوري صاحب أطول فترة استمرار مع فريق تورونتو الذي يلعب في صفوفه منذ سبعة أعوام سعادة هائلة بالتتويج وقدم التهنئة لجماهير مدينة تورونتو والجماهير الكندية بشكل عام إثر تتويج فريقها.

وقال لاري تانينباوم رئيس نادي تورونتو رابتورز "لدينا 36 مليون مواطن في كندا يهتفون لفريق رابتورز، وهذا اللقب سيبقى في كندا لأعوام عدة مقبلة".

وعانى واريورز -الذي خاض النهائي للموسم الخامس على التوالي- من الغيابات في صفوفه، حيث افتقد جهود النجم كيفن دورانت إثر إصابته بتمزق في وتر أخيل خلال المباراة الخامسة، كما تعرض كلاي طومسون لإصابة في الركبة اليسرى خلال المباراة السادسة.

وقال درايموند غرين لاعب واريورز "إنه ببساطة لم يكن عامنا.. لكننا سنعود".

المصدر : وكالات