هل يرتكب بوش بدورتموند خطأ أنشيلوتي ببايرن؟

Soccer Football - Champions League - Borussia Dortmund vs Tottenham Hotspur - Signal Iduna Park, Dortmund, Germany - November 21, 2017 Borussia Dortmund coach Peter Bosz REUTERS/Leon Kuegeler
ما الذي يحدث الآن لدورتموند في الدوري؟ فبعدما كان يكتسح الأندية الأخرى بداية الموسم، أصبح صيدا سهلا لمعظم الفرق. والآن بدأ لاعبون ينتقدون المدرب بيتر بوش في نقطة تشبه ما كان يشتكي منه لاعبون في بايرن ميونيخ من المدرب السابق كارلو أنشيلوتي. 

بعد بداية قوية هذا الموسم، تراجع أداء دورتموند في الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بشكل كارثي، وتلقى الجمعة الماضية هزيمة أمام شتوتغارت 1-2 بالجولة 12 للبطولة، وبهذا يكون قد خسر لرابع مرة في آخر خمس مباريات. كما هبط من المركز الأول للخامس، متأخرا عن بايرن المتصدر بفارق تسع نقاط كاملة. 

ويتساءل موقع "فوكوس" الألماني عما إذا كان السبب هو تراجع اللياقة البدنية. فقد اشتكى المهاجم الأوكراني أندريه يارمولينكو لإحدى الصحف في بلاده من قلة التدريب في دورتموند وقال "في أسبوعين بدورتموند حصلت على أيام راحة أكثر مما حصلت عليه في ستة شهور في دينامو كييف" وفق ما نقل الموقع الألماني. 

‪بعد بداية قوية هذا الموسم تراجع أداء دورتموند بالدوري الألماني‬ بعد بداية قوية هذا الموسم تراجع أداء دورتموند بالدوري الألماني (غيتي)
‪بعد بداية قوية هذا الموسم تراجع أداء دورتموند بالدوري الألماني‬ بعد بداية قوية هذا الموسم تراجع أداء دورتموند بالدوري الألماني (غيتي)

كلام يارمولينكو يفهم على أنه انتقاد للمدرب الهولندي، وإضافة لذلك كانت هناك نقاشات مؤخرا في دورتموند حول كثافة التدريبات، وأنها تقل عما كان يقوم به سلفه توماس توخل. 

ووفق فوكوس، تشير إحصائيات اللياقة البدنية -التي تقيس مثلا عدد الكيلومترات التي يقطعها اللاعبون في المباراة الواحدة- إلى أن دورتموند أقل مما كان عليه الموسم الماضي في ظل قيادة توخل، حيث يحتل دورتموند من هذه الناحية المركز الـ 11 بين فرق الدوري البالغ عددها 18 فريقا. 

ويتشابه الأمر الآن في دورتموند مع ما كان في بايرن أثناء وجود المدرب أنشيلوتي. حيث اشتكى آرين روبن للإدارة هناك من أن ابنه لوكا وزملاءه في أشبال فريق غرونفالد تحت 13 عاما يتدربون بشكل أفضل مما يفعله أنشيلوتي في بايرن. 

ونظرا لعدم كفاية التدريب بالنسبة لبعض اللاعبين، كان هؤلاء يقومون بتدريبات إضافية، لكن أنشيلوتي منعهم فبدؤوا يتدربون وحدهم في أماكن أخرى.

المصدر : دويتشه فيله