بايرن ميونيخ يحلق بالصدارة وخسارة جديدة لدورتموند

FRANKFURT AM MAIN, GERMANY - DECEMBER 09: Arturo Vidal of Bayern Muenchen (23) celebrates his goal to make it 1:0 with Franck Ribery of Bayern Muenchen and his team mates during the Bundesliga match between Eintracht Frankfurt and FC Bayern Muenchen at Commerzbank-Arena on December 9, 2017 in Frankfurt am Main, Germany. (Photo by Alex Grimm/Bongarts/Getty Images)
فيدال سجل هدف الفوز للبايرن (رويترز)

انتزع بايرن ميونيخ ثلاث نقاط مهمة عزز بها صدارة الدوري الألماني لكرة القدم بعد أن تغلب اليوم السبت بصعوبة على مضيفه آينتراخت فرانكفورت بهدف نظيف في المرحلة الـ15 من الدوري.

وشهدت هذه المرحلة أيضا فوز فيردر بريمن على مضيفه بوروسيا دورتموند 2-1 وتعادل لايبزغ مع ماينز 2-2، وهامبورغ مع فولفسبورغ دون أهداف، وسجل هدف الفوز للفريق البافاري أرتورو فيدال (20).

وعزز بايرن ميونيخ صدارته لجدول الترتيب بعدما رفع رصيده إلى 35 نقطة محققا انتصاره الـ11 هذا الموسم مقابل الخسارة في مباراتين والتعادل في مثلهما.

في المقابل، توقف رصيد فرانكفورت عند 22 نقطة في المركز التاسع بفارق الأهداف خلف بوروسيا دورتموند وأوغوسبورغ صاحبي المركز السابع والثامن على الترتيب.

فرانكفورت هزم دورتموند 2-1 (رويترز)
فرانكفورت هزم دورتموند 2-1 (رويترز)

وفي المباراة الثانية واصل دورتموند نتائجه السلبية وسقط في فخ الخسارة أمام ضيفه فيردر بريمن.

وسجل هدفي بريمن ماكسيميليانو أيغيستين (26)، وثيودور غيبر سيلاسي (65)، في حين سجل هدف حفظ ماء الوجه لـ"دورتموند" بيير-إيميريك أوباميانغ (57).

ورفع بريمن رصيده إلى 14 نقطة في المركز الـ16، وتوقف رصيد دورتموند عند 22 نقطة في المركز السابع.

وفي المباراة الثالثة سقط لايبزغ في فخ التعادل 2-2 أمام ماينز، وسجل هدفي لايبزغ كيفن كامبل (29)، وتيمو فيرنير (48 من ركلة جزاء)، في حين سجل هدفي ماينز روبين كايسون (39)، وإيميل بيرغريين (86).

ماينز فرض التعادل على لايبزغ (غيتي)
ماينز فرض التعادل على لايبزغ (غيتي)

ورفع لايبزغ رصيده إلى 27 نقطة في المركز الثاني، كما رفع ماينز رصيده إلى 16 نقطة في المركز الـ14.

وفي المباراة الرابعة خيم التعادل السلبي على المباراة التي جمعت هامبورغ بضيفه فولفسبورغ ليحصل كل منهما على نقطة.

ورفع هامبورغ رصيده إلى 15 نقطة في المركز الـ15، كما رفع فولفسبورغ رصيده إلى 18 نقطة في المركز الـ11.

المصدر : وكالات