شورله.. بديل مخيتاريان الملازم لدكة البدلاء

DORTMUND, GERMANY - FEBRUARY 18: Andre Schuerrle of Dortmund runs with the ball during the Bundesliga match between Borussia Dortmund and VfL Wolfsburg at Signal Iduna Park on February 18, 2017 in Dortmund, Germany. (Photo by Christof Koepsel/Bongarts/Getty Images)
أندريه شورله انتقل بداية هذا الموسم إلى نادي بوروسيا دورتموند قادما من فولفسبورغ (غيتي)
منذ التحاقه بصفوف فريق بوروسيا دورتموند خلال الصيف الماضي، لم ينجح مهاجم فريق فولفسبورغ السابق أندريه شورله في إقناع مدربه توماس توخل بأحقيته في اللعب أساسيا ضمن تشكيلة وصيف الدوري الألماني.

ولم يشارك بطل العالم سوى في 14 مباراة خلال هذا الموسم في الدوري الألماني مع فريقه دورتموند، الذي يشكو من غياب مجموعة من اللاعبين في صفوفه بداعي الإصابة، كما هو الشأن حاليا بالنسبة للمهاجم رويس.

وانتقل المهاجم أندريه شورله بداية هذا الموسم إلى نادي بوروسيا دورتموند قادما من فولفسبورغ بصفقة بلغت ثلاثين مليون يورو، لكن الدولي الألماني عجز -إلى الآن- في إثبات أحقيته بهذا المبلغ الكبير الذي دُفع من أجله، ولم يتمكن طوال هذه الفترة سوى من تسجيل هدفين وصنع أربعة أهداف.

وكان الجميع بانتظار عودة شورله للتألق على يد المدير الفني توماس توخل بعد الفترة المخيبة للآمال التي قضاها في فولفسبورغ، خاصة أنهما يعرفان بعضهما حق المعرفة، بعد فترة قضياها معا في ماينز.

وشهدت تلك الفترة تألق شورله الذي انتقل بعد ذلك إلى باير ليفركوزن ثم إلى تشلسي الإنجليزي، قبل أن يعود إلى الدوري الألماني من بوابة فولفسبورغ. 

وكان يُتوقع من الألماني أن يكون بديل الأرميني هينريك مخيتاريان الذي انتقل الصيف الماضي لتعزيز صفوف فريق مانشستر يونايتد.

‪شورله لم يشارك سوى في 14 مباراة خلال هذا الموسم في الدوري الألماني مع دورتموند‬ (غيتي)
‪شورله لم يشارك سوى في 14 مباراة خلال هذا الموسم في الدوري الألماني مع دورتموند‬ (غيتي)

شورله يتواضع أمام برلين
بيد أن توخل يفضل الآن -بعد رحيل المهاجم الكولومبي أدريان راموس- الدفع بشورله كرأس حربة في الدقائق القليلة التي يشركه فيها في بعض المباريات، مفضلا الاعتماد على لاعبين شباب كأساسيين مثل كريستيان بوليسيتش وعثمان ديمبيلي في الأجنحة.

وبهذا الخصوص، يقول شورله "إنه ليس أمامه سوى أن يرضى بالدور الجديد الذي حدده له المدرب توخل كلاعب مٌكمِّل"، لكنه أكد في الوقت نفسه "أنه سيستغل كل فرصة تتاح له للعودة إلى التشكيلة الأساسية للفريق".

وبالفعل، دخل شورله أساسيا في المباراة الأخيرة التي جمعت فريقه دورتموند بفريق العاصمة الألمانية هيرتا برلين ضمن الجولة الـ24 للدوري الألماني، إلا أن اللاعب ظهر بمستوى باهت في المباراة التي انتهت لصالح فريق برلين بهدفين لهدف واحد، ولم يقدم ما يشفع له لدى مدربه توخل كي يواصل الاعتماد عليه أساسيا.

فهل يفشل شورله في محطته الثالثة دورتموند كما فشل في محطتي تشلسي وفولفسبورغ؟

المصدر : دويتشه فيله