دورتموند يوقف ديمبلي لأجل غير مسمى

DORTMUND, GERMANY - AUGUST 04: Ousmane Dembele welcomes the fans during the Borussia Dortmund Season Opening 2017/18 at Signal Iduna Park on August 4, 2017 in Dortmund, Germany. (Photo by Christof Koepsel/Bongarts/Getty Images)
ديمبلي غاب عن تدريبات فريقه الخميس الماضي (غيتي)

قرر نادي بوروسيا دورتموند الألماني إيقاف جناحه الفرنسي الدولي الشاب عثمان ديمبلي حتى إشعار آخر. وجاء قرار الإيقاف بعد ثلاثة أيام فقط من رفض النادي لعرض من برشلونة لضم اللاعب.

وقرر دورتموند فرض غرامة مالية بحق ديمبلي (20 عاما) مع إيقافه حتى يوم غد الاثنين بسبب غيابه دون إذن عن تدريبات الفريق الخميس الماضي، ولكن تم تمديد عقوبة الإيقاف لأجل غير مسمى.

وقرر العقوبة كل من المدير الفني بيتر بوش ومدير الكرة مايكل زورك والرئيس التنفيذي للنادي هانز يواخيم فاتسكه، عقب الفوز على رايلازين أرلين برباعية نظيفة في كأس ألمانيا.

وكان دورتموند رفض عرضا من البرسا لضم ديمبلي، لكن فاتسكه أقر بصعوبة توقع الاحتفاظ باللاعب مع الفريق إلى ما بعد فترة الانتقالات الصيفية.

وقال زورك للموقع الرسمي للنادي على الإنترنت إن "تركيزنا الحالي ينصب على إعداد الفريق لمباراته الافتتاحية بالدوري أمام فولفسبورغ. يمكن لديمبلي أن يخضع لتدريبات منفردة بعيدا عن الفريق".

وانضم ديمبلي إلى دورتموند في مايو/أيار 2016 قادما من رين الفرنسي مقابل 15 مليون يورو.

وكان برشلونة قد عرض تسعين مليون يورو بالإضافة لأموال إضافية سيتم دفعها وفقا لأداء اللاعب.

وليس دورتموند بغريب عن بيع لاعبيه الأساسيين، بعدما استغنى عن ماتس هوميلز وإلكاي غوندوغان وهنريك مخيتريان عام 2016 مقابل مبالغ مادية كبيرة.

المصدر : وكالات