شالكه يفرض عقوبة غريبة على المغربي حارث

Soccer Football - DFB Cup Third Round - Schalke 04 vs FC Cologne - Veltins-Arena, Gelsenkirchen, Germany - December 19, 2017 Schalke’s Amine Harit reacts REUTERS/Wolfgang Rattay DFB RULES PROHIBIT USE IN MMS SERVICES VIA HANDHELD DEVICES UNTIL TWO HOURS AFTER A MATCH AND ANY USAGE ON INTERNET OR ONLINE MEDIA SIMULATING VIDEO FOOTAGE DURING THE MATCH.
حارث تألق بشكل لافت مع شالكه منذ انضمامه إلى الفريق مطلع الموسم الحالي (رويترز)

رغم تألق الوافد المغربي الجديد على شالكه أمين حارث واعتباره بطلاً من قبل الكثيرين، أقدم المدرب دومينيكو تديسكو على عقابه بسبب مخالفات انضباطية. لكن الغريب في الأمر هو نوع العقوبة.

وأثبت المهاجم المغربي نفسه بسرعة وقوة في فريقه الجديد شالكه الألماني الذي قدم إليه الصيف الماضي من نانت الفرنسي، واعتبره كثيرون من جماهير شالكه بطلا في مباراة الديربي أمام بوروسيا دورتموند التي دخلها بديلاً وفريقه مهزوم برباعية نظيفة، فسجل هدفاً وساعد فريقه في تحقيق التعادل في النهاية 4-4، في مباراة ستبقى حاضرة بوصفها "ريمونتادا" تاريخية في سجلات البوندسليغا.

ورغم تألقه ومساعدته لفريقه في احتلال المركز الثاني بالدوري، فإن أمين حارث (20 عاماً) ارتكب عدة مخالفات انضباطية، فلم يجامله المدرب الشاب دومينيكو تديسكو (32 عاما) وفرض عليه عقوبة من نوع خاص.

في العادة تكون العقوبة هي الغرامة المالية، لكن تديسكو اختار شكلاً آخر من العقاب حيث أجبر النجم الشاب على العمل في محل بيع الأدوات الرياضية للجماهير بالنادي، فيساعد البائعين في المحل والعمال في المخازن.

وبجانب حارث عاقب تديسكو لأجل الانضباط أيضاً اللاعبين ويسترن ماك كيني وزميله فرانكو دوسانتو. وعمل اللاعبون الثلاثة في وقت الراحة لدى مؤسسة "شالكه يساعد"، ويبدو أنهم قاموا بعملهم دون ضيق أو ضجر، كما أدوا مهامهم على أكمل وجه، حسب ما نقله موقع "شبورت بوزر" الألماني.

وقال المدرب تديسكو إنه اختار هذه العقوبة بالذات وليس الغرامة المالية بالنسبة لمن خالف قواعد الانضباط -كالمجيء متأخراً إلى التدريب مثلا- لكي يجعل اللاعبين في وقت راحتهم يقتربون أكثر من المشاريع الخيرية ويستثمرون أوقاتهم فيها، مثل مشروع "شالكه يساعد".

المصدر : دويتشه فيله