ريبيري وروبن باقيان في بايرن ميونيخ

Soccer Football - Champions League - Bayern Munich Training - Ramon Sanchez Pizjuan, Seville, Spain - April 2, 2018 Bayern Munich's Arjen Robben and Franck Ribery during training REUTERS/Jon Nazca

توصل اللاعبان المخضرمان الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي آريين روبن إلى اتفاق مع ناديهما بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم على تجديد عقدهما مع النادي البافاري، حسبما أشارت إليه العديد من وسائل الإعلام الألمانية اليوم الخميس.     

وذكرت صحيفة "شبورت بيلد" ومجلة "كيكر" الرياضيتان الألمانيتان وشبكة "سكاي" أن اللاعبين وافقا على تمديد ارتباطهما بالنادي حتى 30 يونيو/حزيران 2019. 

وانضم ريبيري الذي احتفل بعيد ميلاده الخامس والثلاثين السبت الماضي، إلى فريق البايرن عام 2007 قادما من مرسيليا الفرنسي مقابل 30 مليون يورو، بينما انتقل روبن (34 عاما) إلى النادي البافاري عام 2009 قادما من ريال مدريد الإسباني مقابل 24 مليون يورو. 

وكان ريبيري وروبن من العناصر المهمة والأساسية في نجاح البايرن خلال المواسم الماضية، كما كانا جزءا من الفريق الذي حقق إنجاز الثلاثية التاريخية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) عام 2013. 

وتوج ريبيري مع البايرن بلقب الدوري الألماني (بوندسليغا) ثماني مرات، وهو رقم قياسي يتساوى فيه مع كل من حارس المرمى الألماني السابق أوليفر كان ونجوم منتخب ألمانيا السابقين محمد شول وفيليب لام وباستيان شفاينشتايغر. 

ويستطيع ريبيري الآن الانفراد بالرقم القياسي إذا استكمل إجراءات تجديد العقد مع البايرن وفاز معه بلقب البوندسليغا في الموسم المقبل. 

وفي المقابل، توج روبن بلقب البوندسليغا مع البايرن سبع مرات. 

ويمثل الثنائي المعروف بلقب "ريب وروب" اثنين من أكثر النجوم شهرة في صفوف البايرن. 

وقال المدير الفني للنادي البافاري يوب هاينكس عن اللاعبين "إنهما متحفزان للغاية.. من المهم وجود مثل هذين القائدين مع الفريق".  

المصدر : وكالات