الأفريقي يتعادل والفتح ينهزم بكأس الاتحاد الأفريقي

Club Africain's team celebrates after scoring a goal during the final of the Tunisian Cup, Club Africain versus Ben Guerdane, on June 17, 2017 at the Olympic Stadium in Rades, near Tunis.Club African defeated Ben Guerdane 1-0. / AFP PHOTO / FETHI BELAID (Photo credit should read FETHI BELAID/AFP/Getty Images)
لقاء سابق للنادي الأفريقي (غيتي-الفرنسية)
فرط فريق النادي الأفريقي التونسي في فوز كان في متناوله على مضيفه سوبر سبورت يونايتد الجنوب أفريقي وتعادل معه 1-1، في حين عاد الفتح الرباطي المغربي بخسارة من ميدان مازيمبي الكونغولي وانهزم بهدف وحيد في ذهاب الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.

وتقدم الأفريقي بهدف حمل توقيع صابر خليفة في الدقيقة 21 من ركلة جزاء، قبل أن يتعادل سوبر سبورت عن طريق ثابو منياماني في الدقيقة 87 من ركلة جزاء أيضا.

ورغم التعادل فإن الأفريقي اقترب بشدة من الصعود للدور النهائي في المسابقة، حيث يكفيه التعادل السلبي في مباراة الإياب بملعبه، لمواصلة حلمه نحو التتويج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

في المقابل، بات يتعين على سوبر سبورت الفوز بأي نتيجة، أو التعادل الإيجابي بنتيجة تفوق نتيجة مباراة الذهاب، من أجل حجز بطاقة التأهل للنهائي.

وفي مدينة لومومباشي بالكونغو الديمقراطية، اقتنص مازيمبي (حامل اللقب) فوزا صعبا من ضيفه الفتح الرباطي، ليتأجل حسم التأهل حتى مباراة العودة التي ستقام بالعاصمة المغربية الرباط

وتقمص بين مالانغو دور البطولة في المباراة بعدما أحرز هدف مازيمبي الوحيد في الدقيقة 14.

وأصبح ينبغي على الفتح الفوز بفارق هدفين على الأقل في مباراة الإياب من أجل الصعود للدور النهائي، في حين يكفي مازيمبي التعادل بأي نتيجة أو الخسارة بفارق هدف شريطة نجاحه في هز الشباك.

المصدر : وكالات