بيكيه: قرار اعتزالي اللعب دوليا لا رجعة فيه

Football Soccer - Barcelona news conference - Champions League - Joan Gamper training camp - Barcelona, Spain - 18/10/16. Barcelona's Gerard Pique attends a news conference. REUTERS/Albert Gea
بيكيه أعلن في 9 أكتوبر/تشرين الأول أنه سيعتزل اللعب دوليا بعد مونديال روسيا (رويترز)
أكد جيرارد بيكيه مدافع برشلونة الثلاثاء أن قراره باعتزال اللعب الدولي مع منتخب بلاده عقب مونديال روسيا 2018 لم يتغير، لأنه يراه أفضل الخيارات، على حد تعبيره. 

وقال بيكيه في مؤتمر صحفي عقده اليوم إن "مباراة مانشستر سيتي (في دوري الأبطال) مهمة للغاية، وقراري الخاص بالمنتخب مؤكد".

وكان بيكيه قد أعلن في 9 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بعد مباراة إسبانيا أمام ألبانيا، أنه سوف يرحل عن المنتخب الإسباني بعد عامين، بعد أن وجد نفسه وسط جدل جديد عن مدى التزامه مع المنتخب الوطني.

ورغم ذلك، أشار بيكيه إلى أن قراره جاء من قناعته الشخصية بالأمر وليس له علاقة بالانتقادات التي وجهت إليه بمواقع التواصل الاجتماعي أو وسائل الإعلام مثل صحيفة "أوكيه دياريو"، التي شبهها بدمية يحركها فلورينتيو بيريز رئيس نادي ريال مدريد. 

وأضاف المدافع الإسباني "الأحداث تسارعت في مباراة ألبانيا، لقد قرأت في تويتر وماركا وآس أنني طردت من المنتخب، كما أكدت ذلك أيضا دمية فلورينتيو "أوكيه دياريو"، هذا ليس صحيحا، لقد اتخذت هذا القرار لأنني سأبلغ الحادية والثلاثين في ذلك التاريخ".

واستطرد قائلا "أرى أنه الخيار الأفضل بعد كأس العالم إذا تأهلنا، أرغب في أن يأتي جيل آخر ليشغل المكان الذي كنت فيه".

واتهم نجم الفريق الكتالوني بقص أكمام قميصه في مباراة ألبانيا كي لا تظهر ألوان علم إسبانيا، ولكن كذّب هذه الرواية أن القميص لم يكن يحمل أصلا ألوان العلم الإسباني، وكشف بيكيه أنه قص أكمام القميص لأنها كانت تزعجه بضيقها.

المصدر : الألمانية