مواجهة تشلسي وروما الأبرز بدوري الأبطال الليلة

Soccer Football - Chelsea Training - Cobham Training Centre, London, Britain - October 17, 2017 Chelsea manager Antonio Conte during training Action Images via Reuters/John Sibley
تشلسي يتصدر المجموعة الثالثة (رويترز)

تتجه الليلة أنظار متابعي كرة القدم العالمية صوب ملعب "ستامفورد بريدج" بالعاصمة البريطانية لندن لمتابعة مواجهة من العيار الثقيل بين تشلسي وروما، في ثالث جولات المجموعة الثالثة من بطولة دوري أبطال أوروبا.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يحل أتليتكو مدريد ضيفا على كراباغ بطل أذربيجان، في لقاء أشبه بالنزهة الكروية لفريق العاصمة الإسبانية في ظل فارق الخبرات والإمكانيات بين لاعبي الفريقين.

ويمتلك "الروخيبلانكوس" نقطة واحدة لذا فإنه يبحث عن الانتصار الأول له في البطولة، وإنعاش آماله في التأهل إلى الدور التالي، خاصة أن كراباغ تلقى هزيمتين متتاليتين.

undefined

وفي المجموعة الثالثة، يستضيف فريق برشلونة الإسباني أولمبياكوس اليوناني. ومن المتوقع أن تكون المباراة سهلة للفريق الكتالوني الذي يبحث عن الانتصار الثالث والاقتراب خطوة من التأهل إلى ثمن النهائي، خاصة أنه يمتلك ست نقاط.

أما أولمبياكوس -الذي يخوض المواجهة الأولى ضد البرسا- فيتمسك بالأمل الأخير لإنعاش حظوظ التأهل إلى الدور الثاني، وتحقيق انتصاره الأول في النسخة الحالية للبطولة القارية بعد هزيمتين متتاليتين.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يستضيف يوفنتوس الإيطالي سبورتنغ لشبونة البرتغالي في صراع من نوع خاص، لأن الفريقين يمتلكان ثلاث نقاط ويسعيان لتحقيق الانتصار الثاني في البطولة. وهذه المواجهة هي الأولى بين الفريقين.

undefined

ويحل مانشستر يونايتد ضيفا على بنفيكا في المجموعة الأولى. وتصطدم خبرة "المانيو" الذي يتصدر المجموعة بست نقاط، بطموح بنفيكا الذي يتذيل الترتيب بلا رصيد من النقاط ويبحث عن الانتصار الأول له بالبطولة القارية.

وهذه المواجهة ليست الأولى بين الفريقين، حيث سبق لهما أن تواجها تسع مرات، حقق مانشستر يونايتد الفوز في ست منها، وفاز بنفيكا بلقاء وحيد، وخيم التعادل بينهما في مواجهتين.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يستضيف سسكا موسكو نظيره بازل السويسري في لقاء يبحث الفريقان من خلاله عن انتصار ثانٍ بعدما حصد كل منهما ثلاث نقاط.

undefined

وفي المجموعة الثانية، يحل باريس سان جيرمان ضيفا على أندرلخت البلجيكي. ويسعى فريق العاصمة الفرنسية لتحقيق الانتصار الثالث له على التوالي، والحفاظ على صدارة المجموعة، والاقتراب خطوة من التأهل إلى الدور التالي.

ويسعى سان جيرمان لافتراس منافسه أندرلخت في ظل امتلاكه قوة هجومية ضاربة متمثلة في الثلاثي البرازيلي نيمار داسيلفا، والفرنسي كيليان مبابي، والأورغوياني أدينسون كافاني.

أما أندرلخت فيرمي إلى استعادة التوازن القاري من جديد، والخروج من اللقاء بأقل الخسائر الممكنة، خاصة أنه تلقى هزيمتين متتاليتين من سيلتك وبايرن ميونيخ.

undefined

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يستضيف بايرن ميونيخ سلتيك الأسكتلندي في لقاء مثير، خاصة أن الفريقين يمتلكان ثلاث نقاط.

ويسعى الفريق البافاري لتحقيق الانتصار الأوروبي الأول له تحت قيادة مدربه يوب هاينكس الذي تولى المهمة مؤخرًا، ويخوض اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الكبير في الدوري الألماني بخماسية نظيفة على فرايبورغ.

المصدر : وكالات