بورتو يصعق موناكو ويرافق بشكتاش لثمن النهائي

Soccer Football - Champions League - FC Porto vs AS Monaco - Estadio do Dragao, Porto, Portugal - December 6, 2017 Porto players celebrate after the match REUTERS/Miguel Vidal
بورتو هزم موناكو 5-2 (رويترز)

لحق بورتو البرتغالي بركب المتأهلين إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب فوزه الثمين 5-2 على ضيفه موناكو في الجولة السادسة (الأخيرة) بالمجموعة السابعة في الدور الأول للمسابقة التي شهدت أيضا فوز بشكتاش التركي 2-1 على مضيفه لايبزغ الألماني.

وعزز بشكتاش -الذي صعد للأدوار الإقصائية للمسابقة منذ الجولة الماضية- موقعه في صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 14 نقطة بفارق أربع نقاط أمام أقرب ملاحقيه بورتو الذي انفرد بالمركز الثاني، في حين حل لايبزغ في المركز الثالث برصيد سبع نقاط لينتقل إلى اللعب في بطولة الدوري الأوروبي، وقبع موناكو في مؤخرة الترتيب بنقطتين.

وسجل أهداف بورتو الكاميروني فانسون أبوبكار (9 و33)، والنجم الجزائري ياسين براهيمي (45)، وأليكس تيليس (64)، والبرازيلي تيكينيو (88)، في حين سجل هدفي الفريق الفرنسي كميل غليك (61 من ركلة جزاء)، والكولومبي رادميل فالكاو (78).

undefined

واضطر الفريقان إلى اللعب بعشرة لاعبين عقب طرد فيليبي لاعب بورتو ورشيد غزال لاعب موناكو في الدقيقة الـ38.

في المقابل، توقفت مغامرة لايبزغ في البطولة عند حدود مرحلة المجموعات بعدما خسر 1-2 أمام مضيفه بشكتاش.

وبادر ألفارو نيغريدو بالتسجيل لبشكتاش (10 من ركلة جزاء) قبل أن يضطر لايبزغ إلى اللعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه ستيفان إيلسانكر لحصوله على الإنذار الثاني.

ورغم النقص العددي أدرك نابي كيتا التعادل للايبزغ (87) غير أنه لم يهنأ بالتعادل كثيرا بعدما أضاف أندرسون تاليسكا الهدف الثاني للفريق التركي (90).

المصدر : وكالات