هل يشهد ربع نهائي أبطال أوروبا "كلاسيكو الأرض"؟

BARCELONA, SPAIN - DECEMBER 03: Lionel Messi (L) of FC Barcelona conducts the ball next to his teammate Luis Suarez (R) and Luka Modric (2nd L) and Sergio Ramos (2nd R) of Real Madrid CF during the La Liga match between FC Barcelona and Real Madrid CF at Camp Nou stadium on December 3, 2016 in Barcelona, Spain. (Photo by Alex Caparros/Getty Images)
42.86% نسبة احتمال مشاهدة مواجهات إسبانية خالصة بربع النهائي وأهمها كلاسيكو الأرض (رويترز)

للموسم الرابع على التوالي تأهلت ثلاثة فرق إسبانية (ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد) إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، مما يعزز احتمال أن نشهد كلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، أو ديربي مدريدي بين الريال والأتلتي، أو مواجهة ثأرية بين برشلونة وأتلتيكو مدريد الذي أقصاه الموسم الماضي.. هذا ما ستكشفه قرعة مباريات هذا الدور غدا الجمعة.

وتواجهت الفرق الإسبانية في آخر ثلاث نسخ للمسابقة بربع النهائي، وتشير الأرقام إلى أن احتمال وقوع مواجهات إسبانية خالصة تبلغ نسبته 42.86%، مقابل 57.14% هي نسبة احتمال أن تتأجل هذه المواجهات إلى أدوار أخرى.

وتأهل ثلاثة فرق أو أكثر من نفس البلد إلى ربع النهائي في 17 نسخة سابقة، منها ثماني نسخ شهدت مواجهات بين فرق الدولة نفسها.

أما الاحتمال الأقرب هو أن يشهد هذا الدور مواجهة ألمانية-إسبانية بنسبة 68.57%، بينما يحتمل أن يواجه ليستر سيتي ويوفنتوس وموناكو فرقا إسبانية بنسبة تبلغ 42.68%. أما احتمال أن يواجه فريقان ألمانيان منافسين إسبانيين فتنخفض نسبته إلى 17.14%.

وفيما يلي نسب احتمالات المواجهات بين الفرق:

– مواجهات إسبانية خالصة: 42.86%.
– مواجهات بين يوفنتوس وفرق إسبانية: 42.86%.
– مواجهات بين موناكو وفرق إسبانية: 42.86%.
– مواجهات بين ليستر سيتي وفرق إسبانية: 42.86%.
– مواجهة إسبانية ألمانية: 68.17%.
– مواجهتان إسبانيتان ألمانيتان: 17.14%.

المصدر : الصحافة الإسبانية