بايرن يعبر إشبيلية لنصف النهائي

SEVILLE, SPAIN - APRIL 03: Thiago Alcantara of Bayern Muenchen celebrates after scoring his sides second goal with his team mates during the UEFA Champions League Quarter Final Leg One match between Sevilla FC and Bayern Muenchen at Estadio Ramon Sanchez Pizjuan on April 3, 2018 in Seville, Spain. (Photo by Martin Rose/Bongarts/Getty Images)
واصل بايرن ميونيخ الألماني مسيرته في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعدما تأهل للدور قبل النهائي للمسابقة، إثر تعادله دون أهداف مع ضيفه إشبيلية الإسباني في إياب دور الثمانية للبطولة اليوم الأربعاء.     

استفاد بايرن من فوزه 2-1 في مباراة الذهاب التي جرت على ملعب "رامون سانشيز بيثخوان" معقل الفريق الأندلسي الأسبوع الماضي، ليظفر الفريق البافاري ببطاقة التأهل للمربع الذهبي في المسابقة التي توج بها في خمس مرات، وينهي مغامرة إشبيلية الذي كان يحلم بالفوز بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه.     

وعجز الفريقان عن هز الشباك على مدار شوطي المباراة، بعدما أخفق لاعبوهما في استثمار الفرص التي سنحت لهم إلى أهداف، خاصة من جانب بايرن، الذي كان الطرف الأفضل طوال اللقاء.     

ويسعى بايرن، الذي احتفل مؤخرا بفوزه بلقب الدوري الألماني (بوندسليغا) للمرة الثامنة والعشرين في تاريخه والسادسة على التوالي، لتكرار الإنجاز الذي حققه عام 2013، عندما توج بالثلاثية التاريخية (الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري الأبطال) تحت قيادة مدربه الحالي يوب هاينكس.  

وأنهى إشبيلية المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد خواكين كوريا في الوقت المحتسب بدل الضائع بسبب التحام عنيف. 

ورغم هذه النتيجة نجح إشبيلية، الذي صعد لدور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ ظهوره السابق الوحيد في هذه المرحلة قبل 60 عاما، في وضع حد لسجل هاينكس القياسي بالفوز في 12 مباراة متتالية بالمسابقة.

المصدر : وكالات