رفقاء صلاح يفتحون الطريق إلى نصف النهائي

Soccer Football - Champions League Quarter Final First Leg - Liverpool vs Manchester City - Anfield, Liverpool, Britain - April 4, 2018 Liverpool's Mohamed Salah celebrates scoring their first goal REUTERS/Andrew Yates
صلاح سجل الهدف الأول لليفربول (رويترز)

أحرز النجم الدولي المصري محمد صلاح هدفا وصنع آخر، ليقود فريقه ليفربول إلى وضع قدم في نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، عقب فوزه الثمين بثلاثية نظيفة على ضيفه مانشستر سيتي في القمة الإنجليزية على ملعب "أنفيلد" في ذهاب ربع نهائي المسابقة.

افتتح صلاح -الذي تعرض لإصابة عضلية في الشوط الثاني اضطرته لعدم استكمال المباراة- التسجيل لليفربول (12)، قبل أن يضيف أليكس أوكسلايد تشامبرلين الهدف الثاني (21)، بينما تكفل السنغالي ساديو ماني بتسجيل الهدف الثالث (31).

وبذلك، سجل ليفربول أعلى رصيد تهديفي طوال تاريخه بإحدى نسخ دوري الأبطال، بعدما أحرز 31 هدفا خلال تسع مباريات لعبها الفريق في البطولة حتى الآن، محطما رقمه القياسي السابق الذي سجله منذ عشرة مواسم، عندما سجل 29 هدفا في موسم 2007-2008.

وبات ليفربول على بعد هدف وحيد لمعادلة الرقم القياسي للأندية الإنجليزية الأكثر تسجيلا للأهداف خلال موسم واحد في البطولة، الذي يحمله مانشستر يونايتد الذي سجل 32 هدفا في البطولة قبل 15 عاما.

ويكفي ليفربول الخسارة بفارق هدفين في مباراة العودة التي ستقام على ملعب "الاتحاد" الثلاثاء القادم للتأهل إلى نصف النهائي، بينما أصبح "السيتيزنز" بحاجة إلى الفوز بفارق أربعة أهداف على الأقل إذا أراد مواصلة حلمه في التتويج بالبطولة للمرة الأولى في تاريخه.  

المصدر : وكالات