برشلونة يتعثر أمام بلباو في كأس إسبانيا

Football Soccer - Athletic Bilbao v Barcelona in King's Cup soccer match- San Mames stadium, Bilbao, Spain - 5/1/17 Barcelona's Neymar in action with Athletic Bilbao's Xabier Etxeita. REUTERS/Vincent West
صراع بين مهاجم برشلونة نيمار ولاعب بلباو خابير إتخيتا (رويترز)

تعثر برشلونة حامل اللقب بخسارته أمام مضيفه أتلتيك بلباو 1-2 الخميس في ذهاب الدور الثمن النهائي من مسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، في مباراة شهدت تألق المخضرم أريتز أدوريز مهاجم بلباو الذي أكمل اللقاء بتسعة لاعبين.

وحقق بلباو حامل اللقب 23 مرة ولا يتفوق عليه في ذلك سوى النادي الكتالوني (28 لقبا)، نتيجة طيبة قد تصعّب من مهمة برشلونة في لقاء العودة الأسبوع المقبل.

وسنحت لبرشلونة أول فرصة بكرة عرضية من الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى المدافع جيرار بيكيه الذي لعبها برأسه إلى جانب القائم الأيسر للحارس غوركا إيرايزوز (20).

لكن من تمريرة مقطوعة لأندريس إنييستا في الوسط، انطلق أدوريز ومرر نحو الجهة اليمنى إلى راؤول غارسيا، فعكسها نحو القائم البعيد ليتابعها أدوريز برأسه في الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن (25).

وصُدم برشلونة مرة ثانية إثر خطأ جديد في تشتيت الكرة من جهة الظهير جوردي ألبا، فوصلت الكرة إلى أدوريز (35 عاما) الذي هيأها بالكعب لوليامس الذي سددها صاروخية من داخل المنطقة في شباك الضيوف (28).

وكاد البرازيلي نيمار يقلص الفارق عندما سدد في يد الحارس من مسافة قريبة (44)، ثم حرمه الحكم من ركلة جزاء بعد عرقلة من المدافع خافيير إتشيتا داخل المنطقة (45).

واحتدمت المنافسة منذ الشوط الأول، فنال لاعبو برشلونة 4 بطاقات صفراء.

ونجح برشلونة مطلع الشوط الثاني في تقليص الفارق من ركلة حرة من زاوية ضيقة لميسي، حاول الحارس إيرايزوز إبعادها من دون فائدة (52).

وأكمل بلباو المباراة بعشرة لاعبين بعد نيل غارسيا إنذاره الثاني (74)، فأحكم برشلونة قبضته أكثر على المباراة، وأراح بعدها مدرب بلباو نجمه أدوريز أملا في الحفاظ على تقدمه، بينما دفع لويس أنريكي بلاعب الوسط البرتغالي أندريه غوميش بدلا من الكرواتي إيفان راكيتيتش.

وتعاظمت مشكلات بلباو في الدقائق الأخيرة عندما طرد الحكم لاعب بلباو إيتوراسبي لنيله إنذارا ثانيا بعد عرقلته نيمار (80).

وفي الدقائق الأخيرة فرض برشلونة طوقا على منطقة بلباو مع ميسي ونيمار والأورغوياني لويس سواريز، بيد أن الفريق الأبيض والأحمر استبسل في الدفاع عن مرماه وحافظ على تقدمه.

المصدر : الفرنسية