وفاة والد "أمير القلوب"

Al-Ahly's Aboutrika celebrates after scoring against Zamalek during their CAF Champions League soccer...
أبو تريكة يعمل حاليا محللا في قناة "بي أن سبورت" (رويترز-أرشيف)

توفي اليوم والد لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر الدولي السابق لكرة القدم محمد أبو تريكة، بعد تدهور حالته الصحية منذ عدة أشهر.

وقالت مصادر مقربة من أسرة اللاعب للأناضول، إن "من المقرر تشييع جنازة محمد محمد أبو تريكة عقب صلاة المغرب الليلة، حيث تقيم الأسرة بقرية ناهيا التابعة لمحافظة الجيزة (غربي القاهرة)".

ويتواجد اللاعب حاليا في قطر حيث يعمل محللا بقناة "بي أن سبورت"، ومن غير المعروف بعد إذا كان سيحضر جنازة والده، حيث إنه مطلوب أمام النيابة بعد إدراجه على لائحة قوائم "الإرهاب".

والشهر الماضي، أدرجت محكمة جنايات القاهرة اللاعب أبو تريكة (38 عاما) على "قائمة الإرهاب"، وهو مطلوب للمثول أمام نيابة أمن الدولة للتحقيق معه حال وصوله من خارج البلاد.

ووقتها قال محمد عثمان محامي أبو تريكة للأناضول "لا نزال ندرس هذا القرار الغريب، وسنسلك الطريق الذى رسمه القانون بعد الاطلاع على قرار المحكمة، وذلك بالطعن أمام محكمة النقض خلال ستين يوما من نشر قرار الإدراج بالجريدة الرسمية (..) نثق في سلامة موقف أبو تريكة القانوني وقضاء محكمة النقض".

ويعد أبو تريكة من أبرز لاعبي المنتخب المصري لكرة القدم في السنوات الأخيرة، وساهم في حصد ألقاب قارية ومحلية عديدة للمنتخب والنادي الأهلي قبل أن يعلن اعتزاله اللعب في ديسمبر/كانون الأول 2013.

وأبو تريكة يحوز على جماهيرية كبيرة في مصر والوطن العربي، حتى بات ملقبا بـ"أمير القلوب" و"تاجر السعادة".

المصدر : وكالة الأناضول