ثلاثية للأهلي بمرمى الزمالك في كلاسيكو الكرة المصرية

Soccer Football - Egyptian Premier League - Zamalek vs Al Ahly - Cairo International Stadium, Cairo, Egypt - January 8, 2018 Al Ahly's Walid Azaro scores their third goal REUTERS/Amr Abdallah Dalsh
الأهلي حقق الفوز 42 في 114 مواجهة مع الزمالك (رويترز)

حسم الأهلي مباراة القمة التي جمعته بغريمه التاريخي الزمالك لصالحه بثلاثية اليوم الاثنين، ضمن الجولة السابعة عشرة من الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، في أول لقاء قمة بين القطبين على ملعب القاهرة منذ 2014.

وتقدم مؤمن زكريا بهدف للأهلي بعد مضي ثلاث دقائق من البداية، ثم أضاف عبد الله السعيد الهدف الثاني من ضربة جزاء في الدقيقة 41، قبل أن يختتم المغربي وليد أزارو التسجيل في الدقيقة 54.

وحصل الزمالك على ضربة جزاء في الدقيقة 32، ولكن محمد الشناوي حارس الأهلي تصدى لتسديدة باسم مرسي.

وأنهى الزمالك المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد البديل محمد إبراهيم في الدقيقة 81.

واعتلى الأهلي -حامل اللقب- صدارة جدول الترتيب مؤقتا برصيد 39 نقطة، بفارق نقطتين أمام أقرب ملاحقيه الإسماعيلي الذي يلتقي غدا الثلاثاء مع مضيفه النصر، علما بأن الأهلي له مباراة مؤجلة.

وتعرض الزمالك للهزيمة الخامسة في الدوري هذا الموسم، لينهي النصف الأول من المسابقة في المركز الرابع بفارق 11 نقطة عن الصدارة.

وخاض الزمالك أول مباراة له تحت قيادة مدربه الجديد إيهاب جلال الذي تولى المسؤولية خلفا للمونتنيغري نيبوشا الذي أقيل من منصبه قبل أيام قليلة.

والتقى الفريقان في 114 مواجهة سابقة في الدوري المصري، حقق الأهلي الفوز في 42 منها وفاز الزمالك في 25 وتعادلا 47 مرة.

وخلال المواجهات السابقة سجل الأهلي 139 هدفا مقابل 98 هدفا للزمالك.

المصدر : وكالات