الاتحاد المصري يختار خليفة كوبر.. هذه تفاصيل العقد

Soccer Football - World Cup - Group A - Saudi Arabia vs Egypt - Volgograd Arena, Volgograd, Russia - June 25, 2018 Egypt coach Hector Cuper gestures during the match REUTERS/Damir Sagolj

أعلن عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم في مصر مجدي عبد الغني عن التوصل إلى اتفاق مع خليفة المدرب الأرجنتيني هيكتور كوبر الذي ترك تدريب الفراعنة بعد نهاية كأس العالم في روسيا.

وأوضح عبد الغني في تصريح صحفي أن الاتحاد المصري أتم التعاقد مع المدرب المكسيكي خافيير أجيري لقيادة المنتخب خلال السنوات الأربع المقبلة مقابل 120 ألف دولار شهريا.

وقال إن أجيري وقع على عقد تدريب الفراعنة بعد عقد جلسة معه اليوم، مشيرا إلى أن مؤتمرا صحفيا سيعقد غدا لتقديم المدرب إلى وسائل الإعلام وتوضيح تفاصيل التعاقد معه.

وكان اتحاد الكرة يفاضل خلال الأيام الماضية بين أكثر من مدرب لتولي قيادة المنتخب، من بينهم الفرنسي تييري هنري، والبوسني وحيد حاليلودزيتش، والألماني جورنيت روهر، والإسباني كيكي سانشيز فلوريس، والمكسيكي أجيري الذي تم الاستقرار عليه لقيادة المنتخب المصري خلال الفترة المقبلة.

ويتمتع أجيري بسيرة ذاتية متميزة، فقد سبق له تدريب أندية أتلتيكو مدريد، وريال سرقسطة، وإسبانيول، وأوساسونا في الدوري الإسباني، وأتلانتي، وباتشوكا المكسيكيين، بالإضافة إلى نادي الوحدة الإماراتي.

كما تولى أجيري تدريب منتخبي المكسيك واليابان، وسبق له المشاركة في نسختين لبطولة كأس العالم عامي 2002 و2010 وودع كلتا البطولتين من الدور ثمن النهائي، وتوج مع منتخب المكسيك ببطولة كأس أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي عام 2009.

المصدر : وكالات