تأهل تاريخي لسويسرا لثمن نهائي بطولة أوروبا

Football Soccer - Switzerland v France - EURO 2016 - Group A - Stade Pierre-Mauroy, Lille, France - 19/6/16 Switzerland players celebrate with fans after the game REUTERS/Carl Recine Livepic
سويسرا اجتازت دور المجموعات للمرة الأولى في تاريخ مشاركاتها في البطولات الأوروبية (رويترز)

حجز المنتخب السويسري مقعده في الدور الثاني لبطولة أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، إثر تعادله السلبي الثمين مع نظيره الفرنسي في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى بالدور الأول للمسابقة القارية.

ورفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى سبع نقاط، ليحافظ على موقعه في صدارة المجموعة بفارق نقطتين أمام المنتخب السويسري الذي حجز البطاقة الثانية للمجموعة إلى دور الـ16 لتكون المرة الأولى التي يجتاز فيها دور المجموعات في تاريخ مشاركاته بالبطولات الأوروبية.

وضمن المنتخب الفرنسي بهذا مواجهة أفضل في الدور الثاني حيث يلتقي مع الفريق صاحب المركز الثالث في أي من المجموعات الثالثة أو الرابعة أو الخامسة، فيما يلتقي المنتخب السويسري مع صاحب المركز الثاني في المجموعة الثالثة.

وفشل المنتخب الفرنسي في ترجمة ضغطه الهجومي وسيطرته شبه المطلقة على مجريات اللعب إلى أهداف، في ظل تركيز المنتخب السويسري على الجانب الدفاعي بحثا عن نقطة التعادل التي تضمن له التأهل للدور الثاني.

المصدر : وكالات