رونالدو يعادل رقم بلاتيني في أمم أوروبا

Football Soccer - Portugual v Wales - EURO 2016 - Semi final - Stade De Lyon - Lyon, France - 6/7/16 Portugal's Cristiano Ronaldo scores a goal REUTERS/Christian Hartmann
رونالدو محرزا تاسع أهدافه في بطولة أمم أوروبا (رويترز)

عادل مهاجم منتخب البرتغال لكرة القدم كريستيانو رونالدو رقم الفرنسي ميشال بلاتيني بتسجيله الهدف التاسع في النهائيات وكان في مرمى ويلز الأربعاء بمدينة ليون في مباراة نصف نهائي كأس أمم أوروبا 2016 المقامة في فرنسا حتى 10 يوليو/تموز الجاري.

وكان بلاتيني سجل تسعة أهداف عام 1984 حين توجت فرنسا بطلة لأوروبا لأول مرة في تاريخها.

وجاء هدف رونالدو في الدقيقة الخمسين عندما ارتقى برأسه لكرة عرضية من ركلة ركنية وأودعها الشباك رافعا رصيده إلى تسعة أهداف بينها ثلاثة في النسخة الحالية، بعد أن سجل هدفين في نسخة عام 2004، وهدفا في نسخة 2008، وثلاثة أهداف في نسخة 2012. غير أن بلاتيني سجل أهدافه التسعة في بطولة واحدة.

وسجل مهاجم ريال مدريد الإسباني رقما قياسيا آخر في هذه البطولة، إذ بات أول لاعب يسجل في أربعة نهائيات مختلفة.

كما حطم رونالدو الرقم القياسي لعدد المباريات في النهائيات الأوروبية حيث خاض عشرين مباراة حتى الآن، متقدما على الحارس الهولندي إدوين فان درسار والفرنسي ليليان تورام (كلاهما 16 مباراة).

وتخطى رونالدو مواطنه لويس فيغو (127 مباراة) في عدد المباريات الدولية مع منتخب البرتغال رافعا رصيده إلى 132 مباراة، وعزز رقمه القياسي في الأهداف الدولية لبلاده برصيد 61 هدفا حتى الآن.

المصدر : الفرنسية