مهمة صعبة لمانشستر يونايتد وفرصة أخيرة لإنتر

Football Soccer - Fenerbahce SK v Manchester United - UEFA Europa League Group Stage - Group A - SK Sukru Saracoglu Stadium, Istanbul, Turkey - 3/11/16 Manchester United manager Jose Mourinho Reuters / Murad Sezer Livepic EDITORIAL USE ONLY.
مانشستر يونايتد مطالب بالفوز لتعزيز فرصه بالتأهل (رويترز)

يخوض مانشستر يونايتد الإنجليزي اختبارا صعبا عندما يستضيف فيينورد روتردام الهولندي، بينما يتمسك إنتر ميلان الإيطالي بآخر فرصة في الجولة الخامسة قبل الأخيرة لمرحلة المجموعات من الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ".

وحجزت أربعة فرق حتى الآن بطاقاتها إلى الدور الثاني، وهي زينيت سان بطرسبورغ الروسي، وأياكس أمستردام الهولندي، وشاختار دونييتسك الأوكراني، وشالكه الألماني.

في المجموعة الأولى، يأمل مانشستر يونايتد تعويض خسارته في الجولة الماضية أمام فنربخشة التركي بالفوز على فينورد بهدف تعزيز فرصته في التأهل. ويلعب فنربخشة مع ضيفه زوريا لوهانسك الأوكراني.

ويتصدر فنربخشة الترتيب برصيد سبع نقاط بفارق الأهداف أمام فيينورد، ويأتي مانشستر ثالثا وله ست نقاط، وزوريا لوهانسك أخيرا بنقطتين.

وأشارت وسائل الإعلام الإنجليزية إلى أن مورينيو قد يمنح الفرصة للأرميني هنريك مخيتاريان الذي لم يشارك كثيرا منذ انضمامه إلى الفريق قادما من بوروسيا دورتموند الألماني.

وفي المجموعة الخامسة، يستضيف المتصدر روما الإيطالي فيكتوريا بلزن التشيكي باحثا عن بطاقة التأهل، في حين يلعب أوستريا فيينا النمساوي مع أسترا جيورجيو الروماني.

يتصدر روما ترتيب المجموعة بثماني نقاط، مقابل خمس لأوستريا فيينا، وأربع لأسترا، وثلاث لفيكتوريا بلزن.

وسيضمن فريق العاصمة الإيطالية تأهله في حال فوزه، وأيضا في حال تعادله وانتهاء المباراة الثانية بالتعادل.

لا خيار أمام إنتر ميلان سوى الفوز (رويترز)
لا خيار أمام إنتر ميلان سوى الفوز (رويترز)

وفي المجموعة العاشرة، يلتقي فيورنتينا الإيطالي مع باوك سالونيكا اليوناني، وسلوفان ليبيريتش التشيكي مع قره باخ الأذربيجاني. ويتصدر فيورنتينا برصيد عشر نقاط، مقابل سبع لقره باخ وأربع لباوك سالونيكا ونقطة لسلوفان ليبيريتش. وسيتأهل فيورنتينا في حال فوزه أو تعادله، وسيرافقه قرة باخ أيضا في حال فوزه.

وفي المجموعة الحادية عشرة، يحل إنتر ميلان الإيطالي ضيفا على هابويل بئر السبع الإسرائيلي في مهمة ثأرية بعد أن خسر الإنتر بشكل مفاجئ في عقر داره (صفر-2) في الجولة الأولى. ويلعب أيضا سبارتا براغ التشيكي مع ساوثهامبتون الإنجليزي.

ويتصدر سبارتا براغ ترتيب المجموعة برصيد تسع نقاط، مقابل سبع لساوثهامبتون وأربع لهابويل، ويأتي إنتر رابعا بثلاث نقاط فقط.

وفي أبرز المباريات الأخرى، يلتقي أتلتيك بلباو الإسباني مع ساسوولو الإيطالي في المجموعة السادسة، وسلتا فيغو الإسباني مع ستاندار لياج البلجيكي في السابعة، وشالكه الألماني مع نيس الفرنسي في التاسعة.

المصدر : الفرنسية