جولة حاسمة في الدوري الأوروبي

Britain Football Soccer - Manchester United v Feyenoord - UEFA Europa League Group Stage - Group A - Old Trafford, Manchester, England - 24/11/16 Manchester United's Juan Mata celebrates scoring their second goal with Wayne Rooney, Zlatan Ibrahimovic and teammates Action Images via Reuters / Carl Recine Livepic EDITORIAL USE ONLY.
يونايتد يسعى لمواصلة مشواره في الدوري الأوروبي (رويترز)
يسدل الستار اليوم الخميس على فعاليات دور المجموعات من الدوري الأوروبي بكرة القدم من خلال 24 مباراة تشهد حسم الصراع على باقي المقاعد المتبقية في دور الـ32 للمسابقة التي تتضمن الفرق الثمانية المنتقلة من دوري أبطال أوروبا والتي احتلت الثالث في مجموعاتها بالدور الأول للمسابقة القارية الأم.

وأسفرت الجولات الخمس الأولى في دور المجموعات عن تأهل 13 فريقا حتى الآن إلى الدور الثاني، في حين لا يزال الصراع مشتعلا على 11 مقعدا تحسمها مباريات اليوم.

ويتطلع مانشستر يونايتد وساوثهامبتون إلى ختام ناجح لمسيرتهما في دور المجموعات من أجل البقاء في المسابقة والتأهل للأدوار الفاصلة.

ويحل "الشياطين الحمر"، صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى بتسع نقاط ضيفا على زوريا لوغانسك الأوكراني (نقطتان) في مدينة أوديسا، بينما تشهد المباراة الأخرى بالمجموعة مواجهة مثيرة بين فينورد الهولندي (سبع نقاط) وفنربخشة التركي متصدر المجموعة بعشر نقاط.

ويحتاج مانشستر إلى نقطة واحدة فقط من أجل التأهل ولكن الفريق يسعى لتحقيق الفوز على مضيفه المتواضع ليكون أفضل ختام لمسيرته في دور المجموعات وقد يكون هذا كافيا لانتزاع صدارة المجموعة في حال أخفق الفريق التركي في الفوز على فينورد.

ويأمل مانشستر في تعافي مدافعه لوك شو، في حين أكد الفرنسي أنتوني مارسيال مهاجم الفريق أن مانشستر يجب أن يقدم أداء قويا في مباراة الغد للعبور إلى الأدوار الفاصلة.

ويحتاج فينورد من أجل التأهل إلى الفوز بهدفين على الأقل في مواجهة ضيفه فنربخشة، بينما سيرافق الأخير في حالة الفوز عليه وخسارة مانشستر.

‪أتلتيك بلباو ضمن الصدارة والتأهل للدور الـ32 من المسابقة‬ (رويترز)
‪أتلتيك بلباو ضمن الصدارة والتأهل للدور الـ32 من المسابقة‬ (رويترز)

وفي المجموعة الـ11 التي يتصدرها سبارتا براغ برصيد 12 نقطة، يدور الصراع على بطاقة التأهل الثانية من المجموعة بين فريقي ساوثهامبتون وهابوعيل بئر السبع الإسرائيلي في مواجهة مثيرة على بطاقة التأهل.

ويحتاج ساوثهامبتون للفوز في هذه المباراة أو التعادل سلبيا، حيث يحتل الفريق المركز الثاني في المجموعة برصيد سبع نقاط وبفارق الأهداف فقط أمام منافسه الإسرائيلي الذي تعادل سلبيا في مباراة الذهاب على ملعبه.

وفي المباراة الأخرى بالمجموعة، يستضيف إنتر ميلان صاحب المركز الأخير بثلاث نقاط فريق سبارتا براغ التشيكي في موقعة لا تؤثر في وضع الفريقين في المجموعة أو البطولة.

ويحتاج فيورنتينا الإيطالي إلى تأمين وضعه في صدارة المجموعة العاشرة من خلال نقطة التعادل في مباراته الصعبة غدا الخميس أمام مضيفه كاراباكا أغدام من أذربيجان.

ويتصدر فيورنتينا المجموعة بعشر نقاط مقابل سبع لكل من باوك اليوناني وكاراباكا وأربع نقاط لسلوفان ليبريتش التشيكي الذي يحل ضيفا على باوك في المباراة الأخرى بالمجموعة.

أياكس يلتقي ستاندر لياج في المجموعة السابعة (الأوروبية)
أياكس يلتقي ستاندر لياج في المجموعة السابعة (الأوروبية)

ويحتاج كاراباكا من أجل التأهل إلى تحقيق الفوز في مباراة اليوم أو التعادل مع عدم فوز باوك في مباراته.

وفي المجموعة السادسة، ضمن جينك البلجيكي وأتلتيك بلباو التأهل قبل مباريات هذه الجولة، حيث يقتسمان الصدارة بتسع نقاط لكل منهما ويتفوق جينك بفارق الأهداف.

كما يحتل ساسولو الإيطالي ورابيد فيينا النمساوي المركزين التاليين بخمس نقاط لكل منهما.

ويأمل ساسولو في عدم إنهاء مسيرته في البطولة بالمركز الرابع الأخير في المجموعة، ويحتاج الفريق الإيطالي للفوز غدا على جينك، في حين يحل بلباو ضيفا على رابيد فيينا.

وفي باقي أبرز المباريات: يلتقي باناثينايكوس اليوناني مع سلتا فيغو وستاندر لياج البلجيكي مع أياكس الهولندي في المجموعة السابعة، وفياريال مع ستيوا بوخارست الروماني، وعثماني سبور التركي مع زيوريخ السويسري في المجموعة الـ12.

المصدر : وكالات