يوم كان "تشيك" قاب قوسين من الموت

epa00840425 Chelsea's goalkeeper Petr Cech is injured and taken from the pitch on a stretcher during their game against Reading in the Barclays Premiership League at the Madejski Stadium in Reading Saturday 14 October 2006. EPA/LINDSEY PARNABY
تشيك أصيب بكسر في الجمجمة (الأوروبية-أرشيف)
قبل عشر سنوات وتحديدا في 14 أكتوبر/تشرين الأول 2006، شهد الدوري الإنجليزي الممتاز إحدى أكثر اللحظات رعبا في تاريخه، عندما اصطدم ستيفان هنت جناح فريق ريدينغ بحارس تشلسي بيتر تشيك (34 عاما).

وجاءت الحادثة بين الجناح الإيرلندي والحارس التشيكي بعد عشرين ثانية فقط من انطلاق مباراة الفريقين التي انتهت بفوز "البلوز" بهدف نظيف.

وبقيت الإصابة حديث الوسط الكروي الإنجليزي والعالمي لسنوات، وتعرض اللاعب الإيرلندي لسيل من الانتقادات بسبب تدخله القاسي ضد الحارس والذي كاد يودي بحياته.

اللاعبان التقيا في مباراة ثانية عام 2008 (غيتي)
اللاعبان التقيا في مباراة ثانية عام 2008 (غيتي)

وبالعودة لتلك "الحادثة المشؤومة"، حاول هنت متابعة تمريرة طويلة لكن تشيك انقض عليها، غير أن حذاء هانت ارتطم برأس تشيك الذي كان عمره وقتها 24، فخرج مصابا. لكن الصدمة كانت حينما نقل إلى المستشفى وتم تشخيص الإصابة بأنها كسر كبير في الجمجمة، استدعى تدخلا جراحيا أزيلت على إثره قطعتان محطمتان من جمجمة الحارس وتم استبدالهما بقطعتين معدنيتين، وقال الأطباء يومها إن حياته كانت مهددة بجدية.

وعاد الحارس -الذي انتقل إلى أرسنال الموسم الماضي- إلى أسوار "ستافورد بريدج" بعد ثلاثة أشهر، ومن وقتها بات لا يلعب إلا مرتديا قبعة لحماية رأسه.

undefined

المصدر : الصحافة البريطانية