رياضة الجزيرة



كرة قدم

مصر تفرض دفع رواتب المدربين الأجانب بالجنيه

وزارة الرياضة قررت دفع رواتب المدربين الأجانب بالجنيه المصري وفقا لسعر البنك المركزي (الجزيرة)

أرسلت وزارة الشباب والرياضة المصرية خطابا رسميا اليوم الأحد إلى اللجنة الأولمبية المحلية وطالبتها بمخاطبة الاتحادات الرياضية بشأن اتخاذ ضوابط وإجراءات جديدة في التعاقد مع المدربين الأجانب بمختلف الألعاب، وذلك على خلفية أزمة نقص العملات الصعبة.

ونصت الإجراءات على عدم التعاقد مع أي مدرب أجنبي في أي اتحاد رياضي مصري دون الرجوع إلى وزارة الرياضة للحصول على موافقة كتابية وصريحة، كما طالبت بعدم تجديد عقود أي مدرب أجنبي بعد انتهاء فترة التعاقد معه إلا بالرجوع لوزارة الرياضة.

وقررت الوزارة أنه وبدءا من شهر نوفمبر/تشرين الثاني سيجري سداد باقي قيمة العقود للمدربين الأجانب المتعاقدين حاليا مع الاتحادات الرياضية بالجنيه المصري طبقا للسعر المعلن من البنك المركزي المصري .

وذكر بيان لوزارة الرياضة المصرية أن هذه القرارات تأتي في إطار السعي نحو تقليص حجم الإنفاق من العملات الأجنبية خصوصا فيما يتعلق بالتعاقدات مع المدربين الأجانب التي تتحمل رواتبهم الوزارة من الموازنة العامة للدولة.

وتعاني مصر نقصا حادا في العملة الصعبة، نتيجة تراجع إيرادات السياحة والاستثمار الأجنبي والصادرات وتحويلات المصريين العاملين في الخارج.

المصدر : وكالات

رياضات

الإن بي إي (NBA)
بطولات دولية
الفورمولا 1 (F1)
الموتو جي بي (Moto GB)
سباقات الرالي
بطولات الغراند سلام
بطولة رابطة محترفي التنس
بطولة رابطة محترفات التنس
أولمبياد ريو