الفيفا تشرك الجمهور في اختيار أفضل لاعب

epa04968321 The FIFA logo at FIFA headquarters in Zuerich, Switzerland, 08 October 2015. FIFA president Joseph Blatter has not been informed by the organization's ethics committee of any moves to suspend him, his lawyers have said. The ethics committee meeting in Zurich this week has recommended a 90-day suspension, Blatter's personal adviser has told reporters. EPA
الفيفا سيعلن أسماء المتوجين في 9 يناير/كانون الثاني المقبل (الأوروبية)

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الاثنين مشاركة الجماهير في التصويت للمرة الأولى في اختيار أفضل لاعب على مستوى العالم.

ووفقا لبيان منشور عبر موقع الفيفا على الإنترنت، ستشارك الجماهير للمرة الأولى في التاريخ في اختيار الفائزين بجوائز الأفضل في العالم سواء اللاعبين أو المدربين على مستوى الرجال والسيدات.

وأوضح البيان أن تصويت الجماهير سيمثل 25% من الأصوات، بينما تتوزع الـ75% الأخرى من الأصوات بالتساوي بين المدربين وقادة جميع المنتخبات الدولية إضافة إلى ممثلي وسائل الإعلام في مختلف أنحاء العالم.

وذكر البيان أن حفل الفيفا المقبل يتضمن ثماني جوائز هي أفضل لاعب ولاعبة، وأفضل مدرب ومدربة، وجائزة اللعب النظيف، وأفضل هدف، والتشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعبا، إضافة إلى جائزة جديدة يمنحها الاتحاد الدولي للمشجعين الذين تركوا بصمتهم خلال العام الجاري بأداء متميز.

وسيكشف غدا الثلاثاء عن عشرة مرشحين لأفضل مدرب للسيدات، وفي اليوم التالي عشرة مرشحين لأفضل مدرب للرجال، ثم عشرة مرشحين لأفضل لاعبة، وأخيرا 23 لاعبا لأفضل لاعب الجمعة المقبل.

وستبدأ عملية التصويت في 4 نوفمبر/تشرين الأول المقبل، على أن يغلق في 22 من الشهر ذاته، وسيكشف عن القائمة النهائية لثلاثة مرشحين من كل فئة في 2 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وسيعلن عن الأفضل عالميا في 9 يناير/كانون الأول المقبل في مدينة زيورخ السويسرية.

المصدر : وكالة الأناضول